دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

الأمين العام للأمم المتحدة يرحب باتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة

08/08/2022 الساعة 09:06 (بتوقيت الدوحة)
أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ع
ع
وضع القراءة

رحب السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال السيد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة ،في بيان، إن "الأمين العام دعا جميع الأطراف إلى الالتزام باتفاق وقف اطلاق النار في القطاع".

وجدد غوتيريش التأكيد على التزام الأمم المتحدة بتحقيق حل الدولتين على أساس القرارات الأممية ذات الصلة والقانون الدولي والاتفاقات السابقة.

وجرى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة اعتبارا من الساعة 23:30 من مساء أمس لإنهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع الذي استمر على مدار ثلاثة أيام.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي أكدت، في بيان، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مشددة على أنها تحتفظ بحق الرد على أي عدوان جديد للكيان الإسرائيلي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أفاد فيه مصدر مصري مسؤول بأن مصر دعت جميع الأطراف في ضوء اتصالاتها، لوقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 43 بينهم 11 طفلا و4 سيدات فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 300 جريح.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo