دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

لتطوير لوائح مشتركة للخدمات القانونية

مذكرة تفاهم بين "قطر للمال" و"أستانا الكازاخستاني"

09/08/2022 الساعة 17:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقع مركز قطر للمال، مذكرة تفاهم مع مركز أستانا المالي الكازاخستاني تهدف إلى إقامة تعاون مشترك لتطوير الخدمات القانونية في كلا المركزين وتعزيزها.

وسيعمل الطرفان بموجب هذه المذكرة، على تسهيل تبادل المعلومات بشأن أخلاقيات العمل والتدريب المهني، وتوطيد التعاون بينهما وخلق فرص جديدة للتفاعل والتبادل المهني بين مجتمعي الأعمال القانونيين في كلا المركزين.

كما تهدف الاتفاقية التي وقعها السيد ناصر الطويل نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون القانونية في مركز قطر للمال والسيد نورزهان كوسباييف، نائب رئيس مجلس إدارة مركز أستانا المالي الدولي، إلى تشجيع الحوار المنظم والبناء حول تنظيم عمل المحامين الأجانب في كلا المركزين، وتبادل أفضل الممارسات في المجال القانوني، وتحديد العقبات القائمة وتعزيز التعاون والتفاهم المتبادل بين الجانبين.

ناصر الطويل: سعداء بتوقيع هذه المذكرة التي ستكون انطلاقة مهمة في سبيل تطوير الخدمات القانونية وتعزيزها في كلا المركزين

وقال نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون القانونية لدى مركز قطر للمال: "نحن سعداء بتوقيع هذه المذكرة مع مركز أستانا المالي الدولي التي ستكون انطلاقة مهمة في سبيل تطوير الخدمات القانونية وتعزيزها في كلا المركزين، ونحن نؤمن بأن هذه الفرصة ستوفر منصة غنية لتبادل المعارف ورعاية المواهب الشابة في مجتمع الأعمال القانوني وتنميتها".

ولفت إلى أن هذا التعاون يؤكد على أهمية الدور الذي يؤديه مركز قطر للمال كمساهم رئيسي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة قطر من خلال دعم المواهب المحلية في المنطقة وتطويرها.

من جانبه، عبر نائب رئيس مجلس إدارة مركز أستانا المالي الدولي عن سعادة المركز بالتعرف أكثر على الخبرة التي يمتلكها مركز قطر للمال في مجال تنظيم سوق الخدمات القانونية، مؤكدا الحرص على إفساح المجال أمام الشركات القانونية في قطر وكازاخستان للعمل معا وتبادل الخبرات في كلا المركزين الماليين.

وأشار كوسباييف في هذا السياق إلى قيام مركز أستانا المالي الدولي مؤخرا بوضع نظام جديد لتنظيم مهنة المحاماة والقانون.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo