دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

تشمل مجالات الأمن الغذائي والمأوى والصحة

قطر الخيرية تطلق حملة لإغاثة الأسر الفلسطينية في غزة

10/08/2022 الساعة 13:55 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت قطر الخيرية حملة إغاثية عاجلة لصالح المتضررين من الأسر الفلسطينية بقطاع غزة  بسبب الأوضاع الراهنة التي يتعرضون لها بعنوان "أغث فلسطين"، وذلك انطلاقا من واجبها الأخوي وتلبية لاحتياجاتهم الإنسانية العاجلة، في مجالات الأمن الغذائي والمأوى والصحة.

منتجات الحملة

وتستهدف الحملة في مجال الأمن الغذائي، تأمين الاحتياجات الغذائية الأساسية التي تشمل  توزيع الطرود الغذائية وتقديم المساعدات النقدية للفئات المتضررة والضعيفة، إضافة إلى تقديم الدعم لفقراء المزارعين والصيادين.

أما في مجال الصحة، فستعمل الحملة على توفير المستهلكات الطبية والأدوية ولوازم المختبرات والوقود للمستشفيات الرئيسية. وفي مجال المأوى ستقوم قطر الخيرية ببنا 18 وحدة سكنية وإصلاح وترميم 71 وحدة سكنية ذات أضرار بليغة، إضافة إلى إصلاح وترميم 1,675 وحدة سكنية ذات أضرار جزئية.

مأساة إنسانية

ويعاني الفلسطينيون بقطاع غزة جراء الأحداث الأخيرة  مأساة إنسانية جديدة تزيد من قساوة الحياة والظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها، حيث أن مئات الضحايا والجرحى بحاجة عاجلة إلى العلاج والدواء، ومئات الأسر أصبحت بلا مأوى ولا غذاء بعد أن تهدمت منازلها وتدمرت قطاعات متعددة.

ويذكر أن قطر الخيرية تقوم من خلال مكتبها بتنفيذ مشاريع إنسانية وتنموية لصالح الأسر الفقيرة في قطاع غزة في المجالات التعليمية والصحية والمياه والإصحاح والمشاريع المدرة للدخل. 

دعوة للتبرع

ونظرا للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها الأشقاء الفلسطينيين، تحث قطر الخيرية أهل الخير والمحسنين في دولة قطر على التفاعل مع الحملة من خلال التبرع لصالح  إخوانهم في فلسطين للوقوف الى جانبهم و التخفيف من آلامهم ومعاناتهم، حيث يمكن التبرع للحملة عبر موقع قطر الخيرية الإلكتروني  https://qch.qa/ps

أو عبر فروعها ونقاط التحصيل المنتشرة على امتداد الدولة، وكذلك الاتصال عبر الهاتف 44290000    لجميع خيارات التبرع.

WhatsApp Image 2022-08-10 at 1.54.43 PM.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo