دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

د. أحمد الحمادي: خبرة قطر الدبلوماسية مكنتها من إتمام اتفاقية السلام في تشاد

11/08/2022 الساعة 16:37 (بتوقيت الدوحة)
الأمين العام لوزارة الخارجية في حوار مع قنا
الأمين العام لوزارة الخارجية في حوار مع قنا
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، أن خبرة دولة قطر في الوساطة الدبلوماسية مكنتها من إتمام اتفاقية الدوحة للسلام ومشاركة الحركات السياسية العسكرية في الحوار الوطني الشامل السيادي في تشاد.

وأشار سعادته ،في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا" اليوم، إلى أن الاتفاق يمهد لبدء انعقاد الحوار الوطني في العاصمة التشادية نجامينا، الذي يهدف لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة في البلاد.

وأرجع سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي، نجاح دولة قطر في إتمام الاتفاق بين الأطراف التشادية إلى خبرة الدوحة في الوساطة الدبلوماسية، وما تتمتع به الدولة من علاقات متميزة مع مختلف دول العالم، فضلا عن حرص قطر على تحقيق الأمن والسلام الدوليين.

وأضاف أن الدوحة بذلت جهودا دبلوماسية وسياسية حثيثة على المستويات الإقليمية والدولية خلال السنوات الماضية في الوساطة بين الفصائل والكيانات والدول لتقريب وجهات النظر وإيجاد حلول مستدامة للنزاعات والخلافات.

وعدد سعادته الملفات التي نجحت الدبلوماسية القطرية في إنجازها وتحقيق السلام بين الأطراف المتنازعة والتي كان آخرها اتفاق السلام بين الولايات المتحدة الأمريكية وطالبان.

ووقعت الأطراف التشادية اتفاقية الدوحة للسلام بمشاركة الحركات السياسية العسكرية في الحوار الوطني الشامل السيادي في تشاد، تحت رعاية دولة قطر، والتي جاءت تتويجا للمفاوضات التي استضافتها خلال 5 أشهر بمشاركة إقليمية ودولية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo