دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

صحيفة: وثائق نووية سرية وأشياء أخرى وراء مداهمة منزل ترامب

12/08/2022 الساعة 15:04 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب
الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب
ع
ع
وضع القراءة

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بأن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، بحثوا عن وثائق سرية مرتبطة بالأسلحة النووية، خلال مداهمة مقر دونالد ترامب، الرئيس السابق للولايات المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لها، أن عملاء الفيدرالي، فتشوا مقر إقامة ترامب، يوم الإثنين الماضي، في بالم بيتش بولاية فلوريدا، بحثا عن وثائق نووية سرية، وأشياء أخرى.

وذكرت الصحيفة، أن "المصادر المطلعة رفضت الكشف عن هويتها، وأكدت أن الوثائق السرية المتعلقة بالأسلحة النووية، كانت ضمن الأشياء التي طلبها عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي أثناء تفتيش مقر إقامة ترامب، إلا أن تلك المصادر لم تكشف تفاصيل إضافية حول نوع المعلومات التي كان العملاء يبحثون عنها، بما في ذلك ما إذا كانت الوثائق النووية تتعلق بأسلحة تابعة للولايات المتحدة أو لدولة أخرى".

وأضافت أن المصادر لم تؤكد أيضًا ما إذا كانت هذه الوثائق قد تم العثور عليها كجزء خلال التفتيش، من عدمه.

كما نقلت الصحيفة عن خبراء في المعلومات السرية، قولهم إن "عملية التفتيش غير المعتادة، تسلط الضوء على القلق العميق بين المسؤولين الحكوميين في أمريكا، بشأن أنواع المعلومات التي يعتقدون أنها يمكن أن تكون موجودة في مقر إقامة ترامب، والتي يخشى من وقوعها في الأيدي الخطأ".

وكان ميريك غارلاند، المدعي العام الأمريكي، أكد، أمس الخميس أنه "وافق شخصيًا"، على المداهمة الدراماتيكية لمنزل الرئيس السابق دونالد ترامب في فلوريدا.

وقال المدعي العام في تصريحات للصحفيين: "وافقت شخصيا على قرار طلب مذكرة تفتيش"، مضيفا أن وزارة العدل "لم تتخذ مثل هذا القرار بسهولة"، بحسب وكالة "فرانس برس".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo