يواصل الاتحاد القطري لكرة القدم استعداداته لدعم المنتخب الأول قبل انطلاق نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك عبر خطط تسويقية وإعلامية من شأنها تحفيز اللاعبين والمشجعين على ضمان مشاركة أولى مميزة في المونديال، وتدفعهم نحو تحقيق إنجاز فريد من نوعه.
وأوضح خالد الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري، في تصريحات بمناسبة انطلاق العد التنازلي لـ 100 يوم على صافرة بداية المونديال، أنه تم وضع خطة تسويقية وإعلامية متميزة للترويج لمشاركة المنتخب القطري في البطولة، معتبرا هذه الخطة بمثابة الامتداد للعمل الذي قام به الاتحاد في السابق خلال مشاركات المنتخب في بطولات كوبا أمريكا، والكأس الذهبية، والتصفيات الأوروبية لكأس العالم FIFA قطر 2022، وكأس العرب FIFA قطر 2021.
خالد الكواري: الهدف الأساسي من الخطة هو حصول الجماهير على تذاكر مباريات المنتخب الوطني في وقت مبكر
وذكر أن الهدف الأساسي من الخطة هو حصول الجماهير على تذاكر مباريات المنتخب الوطني في وقت مبكر، لافتا إلى إطلاق الاتحاد القطري لكرة القدم حملة ترويجية بهذا الشأن عبر منصات التواصل الاجتماعي فور إعلان “فيفا” عن طرح التذاكر، كما عقد الاتحاد اجتماعات تنسيقية مع شركائه التجاريين للتباحث في الاجراءات الخاصة بالترويج لمشاركة المنتخب خلال هذا الحدث العالمي الكبير.
وأفاد الكواري بأنه تم الانتهاء من انجاز أعمال مميزة في البنية التحتية وتشييد ملاعب المونديال وفقا للجدول الزمني الذي تم اعتماده مسبقا، وذلك بفضل التنسيق المباشر بين الاتحاد المحلي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ولجنة المشاريع والإرث، لافتا إلى مشاركة الاتحاد في ورش عمل تم تنظيمها من قبل “فيفا” للتعرف أكثر على الجانب التسويقي والإعلامي.
كما قال مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري، إن “أريد” قامت بإطلاق حملة باستخدام صور لاعبي المنتخب في الشوارع، فيما تستمر حملة أخرى مع “شل قطر”، إلى جانب الإعلان عن فعاليات أخرى ستتم إقامتها في “مشيرب” تصب جميعها في اتجاه هدف واحد وهو دعم المنتخب في أول مشاركة له في كأس العالم على أرضه وبين جماهيره، لافتا إلى وجود تنسيق مع بعض الجهات الحكومية لوضع صور لاعبي المنتخب على المباني الرئيسية الخاصة بها.
سيتم إطلاق حملة متعددة في منصات التواصل الاجتماعي بشكل مكثف خلال شهر سبتمبر القادم من خلال تقديم محتوى متنوع ومختلف
وأشار إلى إقامة الكثير من الفعاليات بمناسبة مشاركة قطر في كأس العالم، حيث ستكون هناك أكثر من فعالية سواء في “مشيرب” أو “لوسيل”، بالإضافة إلى فعاليات متنوعة أخرى مع المدارس والجهات الحكومية، موضحا أن الاتحاد يعمل وفق برنامج زمني منظم، حيث سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل هذا البرنامج خلال الفترة القادمة، فضلا عن إطلاق حملة متعددة في منصات التواصل الاجتماعي بشكل مكثف خلال شهر سبتمبر القادم من خلال تقديم محتوى متنوع ومختلف.
وشدد خالد الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري، على ثقة الاتحاد في دعم المجتمع القطري للمنتخب واللاعبين خلال الفترة المقبلة، معربا عن استعداد الاتحاد لدعم أي مبادرة جماهيرية لتحفيز وتشجيع المنتخب، ومؤكدا في الوقت نفسه على أن قطر جاهزة ومستعدة لاحتضان الجماهير العالمية على أراضيها، حيث ستجد أفضل ظروف الراحة وحفاوة الاستقبال.