دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الداخلية" تعزز تعاونها مع الهلال الأحمر لتأهيل نزلاء المؤسسات العقابية

15/08/2022 الساعة 18:02 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت وزارة الداخلية، ممثلة بإدارة المؤسسات العقابية والإصلاحية، اليوم الإثنين، اتفاقًا يهدف لتعزيز التعاون مع الهلال الأحمر القطري بشأن رعاية وتأهيل نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية.

وقع اتفاق التعاون العميد محمد سعود العتيبي مدير الإدارة، وسعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري.

ويهدف الاتفاق إلى تدريب وتأهيل النزلاء وتبادل الخبرات في المجال الإنساني والعلمي والتقني، إلى جانب إقامة وتنظيم ورش العمل والتعاون في مجالات الأنشطة والفعاليات الخارجية.

وجرى على هامش التوقيع افتتاح معمل التصنيع الرقمي المعد لتدريب النزلاء بدعم من الهلال الأحمر القطري، وتنفيذ واعتماد النادي العلمي القطري.

العميد محمد العتيبي: هناك جهودًا كبيرة بذلتها وزارة الداخلية والهلال الأحمر القطري أدت إلى تحقيق النتائج المستهدفة خلال الشراكة السابقة

وقال العميد محمد سعود العتيبي: إن هناك جهودًا كبيرة بذلتها وزارة الداخلية والهلال الأحمر القطري، أدت إلى تحقيق النتائج المستهدفة خلال الشراكة السابقة.

وأوضح أنه تم في إطار تلك الشراكة تنظيم دورات تدريبية لعدد من النزلاء؛ لإكسابهم الخبرات لتأهيلهم للحصول على فرص عمل مناسبة بعد الإفراج عنهم، وتمكينهم من العودة للمجتمع أفرادًا صالحين يشاركون في التنمية، وهو ما ترك أثرًا إيجابيًا في سلوكهم، مضيفًا أن مسيرة الشراكة تتواصل مع الهلال الأحمر بتجديد هذا الاتفاق.

وأشار إلى أهمية التعاون بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني المهتمة بالعمل الاجتماعي، بما يخدم مختلف فئات المجتمع، معربًا عن شكره للنادي العلمي القطري، وبنك قطر للتنمية، وغيرهما من الجهات الداعمة لبرنامج الرعاية اللاحقة.

السفير علي الحمادي: النزلاء والنزيلات استفادوا من دورات تنمية المهارات والتثقيف الصحي وبرنامج الرعاية اللاحقة في مجال التأهيل المهني

من جانبه، أكد سعادة السفير علي بن حسن الحمادي استفادة النزلاء والنزيلات من دورات تنمية المهارات والتثقيف الصحي، وبرنامج الرعاية اللاحقة في مجال التأهيل المهني.

ولفت إلى أن هذه الدورات تشجع النزلاء على بدء حياة جديدة مليئة بالأمل والعمل والطموح؛ كونها تتيح لهم الحصول على مصدر لكسب العيش، مؤكدًا الحرص على تطوير برامج المشروع باستمرار لتتماشى مع طبيعة ومتطلبات سوق العمل.

إلى ذلك، قال المهندس راشد الرحيمي المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري: إن المعمل الرقمي أصبح جاهزًا لتقديم الدورات والورش للنزلاء، مشيرًا إلى أن المعمل الذي تم إنجازه وفق أعلى المعايير يستوعب نحو 16 متدربًا في الدفعة الواحدة.

ويمنح المتدربون شهادات خاصة باجتياز الدورات، وعند الانتهاء من كامل برنامج التدريب سيتم تقديم شهادة معتمدة في التصنيع الرقمي من النادي العلمي القطري.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo