دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة قطر تفتح باب التقديم الإلكتروني للفصل الدراسي الجديد

13/04/2021 الساعة 17:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

فتحت جامعة قطر، اليوم، باب التقديم الإلكتروني لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي خريف 2021 لمن استوفوا الحد الأدنى من متطلبات القبول، وذلك للطلبة الجدد والطلبة المحولين والطلبة المتقدمين لدرجة البكالوريوس الثانية، ويستمر حتى 8 يونيو المقبل عبر موقعها الرسمي، على أن يتم الإعلان عن قرارات القبول في 27 يوليو 2021.

وقالت السيدة لولوة الربيعي، مدير إدارة القبول في الجامعة: إن الكليات المتاحة للقبول وفق النسب والمعايير لفصل خريف 2021 هي 70 بالمئة لكليات الآداب والعلوم، والهندسة، والإدارة والاقتصاد، والقانون، والشريعة والدراسات الإسلامية، والتربية، والعلوم الصحية.

وذكرت إلى أن النسبة المطلوبة لكليات الطب وطب الأسنان هي 90 بالمئة، أما النسبة المطلوبة لكلية الصيدلة فهي 80 بالمئة.

وأكدت الربيعي  أن القبول في جامعة قطر يعتمد على مبدأ المنافسة بين المتقدمين، على اعتبار أن تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة في الشهادة الثانوية لا يعني قبول الطالب على الرغبة الأولى، وإنما يتم قبول الطلاب وفق القدرة الاستيعابية لكل كلية على حدة، على أن يؤخذ بعين الاعتبار المسار التعليمي في المرحلة الثانوية عند التقدم للجامعة.

وأشارت الربيعي إلى أن تقديم طلب القبول يتم من خلال تعبئة الطلب الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي، ويتوجب تحميل نسخة إلكترونية للصورة الشخصية والبطاقة الشخصية القطرية سارية الصلاحية (وصورة عن جواز السفر لغير القطريين) من خلال الطلب الإلكتروني للقبول قبل الموعد النهائي المحدد، منوهة بأنه سيتم استلام نتائج طلبة المدارس الثانوية القطرية الحكومية المستحدثة ابتداء من العام 2016 من وزارة التعليم والتعليم العالي.

وأشارت إلى أنه سيطلب من المدارس الخاصة والمدارس الدولية بالإضافة إلى طلاب المدارس الثانوية القطرية الحكومية للعام 2015 وما قبل، إحضار الكشف الأصلي لدرجات شهادة الثانوية مصدقا ومعتمدا من الجهات المختصة، بالإضافة إلى نسخ منها ليتم مطابقتها مع الحضور إلى جامعة قطر قبل انتهاء موعد التقديم.

أما بالنسبة للمتقدمين لطلب القبول من طلاب الجامعات الأخرى، فأوضحت الربيعي أنه يتوجب عليهم إحضار كشف درجات الدراسة الجامعية الأصلي مصدقا ومعتمدا من الجهات المختصة، بالإضافة إلى نسخ منها ليتم مطابقتها والحضور إلى جامعة قطر قبل انتهاء موعد التقديم، في حين سيتم إرسال رابط إلكتروني لتحميل نسخة من كشف درجات كلية المجتمع في قطر وذلك لجميع الطلاب المتقدمين للقبول بالجامعة.

كما ذكر مدير إدارة القبول في الجامعة أنه على الطلاب المتقدمين للقبول في جامعة قطر تسليم الشهادات المطلوبة من الأحد إلى الخميس الساعة 10 صباحا وحتى الواحدة ظهرا، في مبنى الأنشطة الطلابية للبنين، وللطالبات في مبنى القبول والتسجيل (C12)، ويشترط على المتقدمين تحديد موعد مسبق لتسليم المستندات المطلوبة من خلال نظام المواعيد الإلكتروني عبر الرابط: http://myadvisor.qu.edu.qa/ramonline/BookAppt.

علما بأنه لن يتم استقبال أي طالب دون أخذ موعد مسبق وذلك التزاما من الجامعة بتطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها في الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo