دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

جاليري المرخية تفتتح معرض "مسارات 2 "في "كتارا"

16/08/2022 الساعة 22:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

افتتح جاليري المرخية مساء اليوم الثلاثاء، معرض "مسارات 2" وهو الجزء الثاني لمعرض سابق للجاليري، وذلك في مبنى 5 بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".

ويضم المعرض الذي يستمر حتى يوم 23 أكتوبر المقبل 32 لوحة من أعمال فنانين ينتمون إلى مدارس إبداعية متنوعة، وهم: عبد الله الاسعد من سوريا وحسني أبو كريم من الأردن وزيد الزيدي وسالم مذكور من العراق.

وقال الفنان سالم مذكور: إن المعرض عبارة عن احدى تجارب جاليري المرخية، حيث يشارك في الجزء الثاني من المعرض أربعة فنانين من بلدان عربية مختلفة، وتأتي فكرته في قيام الفنانين المشاركين برسم لوحات فنية عن بيئة بلدانهم بالألوان المائية، مشيرًا إلى حرصه على تناول البيئة القطرية في لوحاته للتعبير عن جمال الطبيعة فتمت الاستعانة بمناظر طبيعية من منطقة زكريت بقطر ذات التكوين الفريد.

وأضاف أن المعرض يعرف الجمهور على أهمية الرسم بالألوان المائية بطريقة معاصرة غير تقليدية، لما يمثله هذا الجانب من الفن بخصوصية متفردة، لافتا إلى تميز كل فنان بطريقته الخاصة في الرسم بهذه التقنية، وهو ما انعكس بشكل واضح على اللوحات الفنية المعروضة.

وكان جاليري المرخية قد أطلق معرض "مسارات 1" في الفترة من 20 مايو وحتى 5 يوليو الماضيين، وعرضت فيه مجموعة من الأعمال الفنية لأربعة فنانين عرب ينتمون إلى مدارس إبداعية متنوعة، منهم: فرج دهام من قطر، ومزاحم الناصري من العراق، وراشد دياب من السودان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo