دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

"كتارا" تستضيف معرض "مقتنيات وذكريات" الأحد المقبل

17/08/2022 الساعة 21:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستضيف المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، الأحد المقبل، معرضا لمجموعة كبيرة من مقتنيات السيد خالد جمال العجمي بعنوان "مقتنيات وذكريات" في مبنى 19.

ويضم المعرض مجموعة من المقتنيات والقطع العريقة التي مرت بالزمن الماضي في بيوت أهل قطر.

وقال السيد خالد جمال العجمي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا": إن المعرض سيضم مجموعة كبيرة من المقتنيات القديمة التي استخدمها الآباء والأجداد في البيت القطري من زجاجيات وصناديق مبيتة وأباريق وأدوات تشغيل الأسطوانات ومسجلات وأجهزة الراديو، وغيرها ، مبينا أن هدف المعرض هو المحافظة على التراث القطري الجميل، وتنوير جيل الشباب، واسترجاع الذكريات للأشخاص الذين عاصروا هذه المقتنيات، فالمعرض يعمل على حفظ ذاكرة الماضي، حيث تعد هذه المقتنيات مخزونا ثقافيا؛ كونها مرت بحقبة زمنية عاشها الآباء والأجداد.

وأضاف أنه من محبي جمع المقتنيات التي تخص البيت القطري، ولقد بدأت معه الهواية منذ عام 2008، عندما قام بشراء مروحة قديمة من أحد أسواق المقتنيات الأثرية القديمة "الأنتيك" في تايلاند، ومن ذلك الوقت وجد أن لديه الشغف بهذه الهواية مع تشجيع الأهل والأصدقاء.. لافتا إلى أنه بعد السفر للبحث عن أسواق الأنتيكات وحضور المزادات استطاع إنشاء متحفين شخصيين، ولديه أكثر من 1500 قطعة أصلية وعريقة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo