دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لتحقيق أفضل معدلات الأداء الأمني

وكيل وزارة الداخلية: حريصون على تطوير قدرات منتسبي الوزارة

18/08/2022 الساعة 19:20 (بتوقيت الدوحة)
جانب من حفل التخريج
جانب من حفل التخريج
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة اللواء عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني وكيل وزارة الداخلية قائد قوة "لخويا"، حرص الوزارة على بناء قدرات منتسبيها في مختلف المعارف والمهارات الأمنية وتعزيز منظومة الأمن بأفضل الأنظمة المتطورة لتحقيق أفضل معدلات الأداء الأمني وأقصى درجات الأمن والسلام.

وقال سعادته في تصريح صحفي بمناسبة حفل تخريج الدورة التأهيلية الحتمية السابعة لمرشحي الضباط من خريجي الجامعات المدنية، الذي أقيم اليوم بمعهد تدريب الشرطة، إن وزارة الداخلية لا تدخر جهدا في رفع كفاءة منسوبيها للتعامل مع كافة الأحداث والفعاليات التي تستضيفها الدولة ومنها مونديال كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تطوير ورفع مستوى المعارف والمهارات اللازمة لكوادرها البشرية؛ لأداء المهام بأعلى مستوى من الدقة والإتقان، معززة ذلك بامتلاك منظومة أمنية تقنية متطورة لتحقيق أقصى درجات الأمن والسلام.

اللواء عبدالعزيز آل ثاني: إنشاء كلية الشرطة والاهتمام بتطويرها هو ترجمة حقيقية للتوجه نحو الاستثمار في رأس المال البشري

وأشار إلى أن وزارة الداخلية ومن خلال جميع استراتيجياتها خلال السنوات الماضية اعتبرت العنصر البشري أساس التطور والنمو لكافة قطاعاتها الأمنية والخدمية، مشيرا إلى أن إنشاء كلية الشرطة والاهتمام بتطويرها عاما بعد عام هو ترجمة حقيقية للتوجه نحو الاستثمار في رأس المال البشري.

وتابع "نحن اليوم نحتفل بتخريج منتسبي الدورة التأهيلية الحتمية السابعة لخريجي الجامعات المدنية والذين تم اختيارهم وفقا لمتطلبات خطة معتمدة تلبي احتياجات الوزارة المتنوعة من مختلف التخصصات".

وأشار إلى أن الخريجين تلقوا تعليما أكاديميا شمل عددا من المواد مثل القانون والعلوم الشرطية ومنهج التقويم القانوني الذي تم إعداده بمشاركة النيابة العامة والمجلس الأعلى للقضاء والذي يضم الشق القانوني ممثلا في قانون الإجراءات القطري وحسن التعامل مع الجمهور، إلى جانب التدريب الميداني الاحترافي الذي يضمن تكيفهم مع متطلبات العمل الأمني الذي يحتاج إلى مستوى عال من الالتزام والانضباط.

وتمنى سعادة وكيل وزارة الداخلية للضباط الخريجين التوفيق والنجاح في أداء المهام التي ستوكل إليهم وأن يساهموا بإخلاص وتفان في استكمال مسيرة النجاح التي حققتها الوزارة خلال السنوات الماضية والتي انعكست بشكل مباشر على مؤشرات الأمن والأمان بدولة قطر.

الفريق سعد الخليفي: كلية الشرطة منذ إنشائها منذ عدة سنوات أثبتت سلامة الرؤية في إنشاء صرح أمنى أكاديمي متميز

من جانبه، أكد سعادة الفريق الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام أن كلية الشرطة منذ إنشائها منذ عدة سنوات أثبتت سلامة الرؤية في إنشاء صرح أمنى أكاديمي متميز.. وقال إنها نجحت في تخريج المئات من الضباط المتميزين المسلحين بالعلم والمعرفة والتدريب العسكري والبدني المطلوب لرجل الأمن.

كما أشار سعادة الفريق الركن الخليفي إلى أن الكلية تمكنت من تأهيل الكثير من خريجي الجامعات المدنية الملتحقين بها على مدار سبع سنوات لينضموا إلى زملائهم في وزارة الداخلية والجهات العسكرية الأخرى من أجل خدمة وطننا الغالي.. مشيدا بمستوى خريجي كلية الشرطة وقدرتهم على الانخراط في العمل الأمني برفقة زملائهم من الضباط في مختلف إدارات الوزارة.

وأكد أن وزارة الداخلية حريصة كل الحرص على تحقيق أفضل معدلات الأداء الأمني المتميز ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها مما جعل قطر تحتل المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث الأمن والأمان في مؤشر السلام العالمي لعدة سنوات متتالية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo