دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

رائد فضاء يعود للأرض بعد الإقلاع بسبب "خلل في البدلة"

18/08/2022 الساعة 22:51 (بتوقيت الدوحة)
رائد الفضاء الروسي أوليغ أرتيمييف
رائد الفضاء الروسي أوليغ أرتيمييف
ع
ع
وضع القراءة

اضطر رائد فضاء روسي إلى العودة سريعا إلى الأرض بعد مدة قصيرة من الإقلاع، بعدما تم رصد خلل في البدلة الخاصة التي يرتديها، وبالتحديد في البطارية المدجمة بها.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، عن وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) قولها إن رائد الفضاء اضطر إلى التوقف عن سيره في الفضاء "بسبب مشكلة في بطارية بدلته الفضائية وعاد إلى المحطة الفضائية على عجل".

وأشارت إلى أن أوليغ أرتيمييف تلقى أوامر من المراقبين الروس على الأرض، بالعودة إلى غرفة معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية يوم الأربعاء.

وتقول ناسا إن أرتيمييف (51 عاما) لم يكن في خطر "البتّة"، لكنه ربما فقد القدرة على التواصل مع زميله في الفضاء دينيس ماتفيف، البالغ من العمر 39 عاماً، ومع المراقبين.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلاً عن بث مباشر للترجمة الإنجليزية لوكالة ناسا، أن ماتفيف قيل له: "اترك كل شيء وعُد". كان هذا ضرورياً لإعادة توصيله بمصدر الطاقة الخاص بمحطة الفضاء الدولية، وعاد ماتفيف بالفعل إلى غرفة معادلة الضغط بعد ذلك بوقت قصير.

وتقول ناسا إنه أثناء السير في الفضاء، تمكن رائدا الفضاء من إكمال تركيب كاميرتين على الذراع الآلية الأوروبية في محطة الفضاء الدولية، فيما لم تعلق وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) علناً على الأمر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo