دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"الخليج الدولية للخدمات" و"الدوحة للتأمين" تدخلان في مفاوضات اندماج

20/08/2022 الساعة 13:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "الخليج الدولية للخدمات" (شركة مساهمة عامة قطرية) ومجموعة "الدوحة للتأمين" (شركة مساهمة عامة قطرية) عن دخولهما في مفاوضات أولية بشأن اندماج شامل محتمل لشركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الخليج الدولية للخدمات، مع مجموعة الدوحة للتأمين.

وتوقع بيان صادر عن شركة الخليج الدولية للخدمات أن يثمر مشروع الدمج المحتمل باعتباره خيارا استراتيجيا وذا أولوية عن خلق واحد من أكبر الكيانات التأمينية على الصعيد المحلي ذي إمكانات تنافسية ومتانة مالية عالية، قادر على تنويع خدماته التأمينية في مختلف المجالات وتوفيرها بأعلى المعايير المتعارف عليها تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

ومن المتوقع أن يوفر الكيان الجديد والذي يتمتع بالكثير من الميزات التنافسية سبلا أفضل لتحقيق وتعزيز إمكانات النمو والتوسع على الصعيدين المحلي والدولي، هذا إلى جانب الاستفادة من أوجه التآزر الكبيرة على المستويين التشغيلي والتجاري من بنية خدمية وخبرات فنية وبشرية وإمكانات مادية وتسويقية وإدارية لكل من الشركتين، الأمر الذي يسهم بدوره في إضافة قيمة إلى جميع أصحاب المصلحة، بما في ذلك مساهمي كل شركة.

وأضاف البيان أن مصرف قطر المركزي أبدى عدم ممانعة من حيث المبدأ لكلا الشركتين على مشروع الاندماج المحتمل، شريطة التقدم بطلب بذلك إلى المصرف بعد استيفاء كافة الشروط الواردة في المادتين (162) و(163) من قانون مصرف قطر المركزي وتنظيم المؤسسات المالية الصادر بالقانون رقم (13) لسنة 2012.

تجدر الإشارة إلى أن قرار الاندماج المحتمل وماهيته يتوقف على نتائج دراسات العناية الواجبة وعملية التقييم ذات الصلة والتوصل إلى اتفاقات نهائية فيما بين المساهمين المعنيين، إلى جانب استيفاء الاشتراطات الأخرى والحصول على موافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة لإتمام العملية.

وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل بشأن الاندماج وفقا للوائح والقواعد المعمول بها.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo