دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"كتارا" تستعد لإطلاق نسخة استثنائية من معرض "سهيل 2022"

20/08/2022 الساعة 16:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستعد المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) لإطلاق النسخة السادسة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل 2022"، وذلك في الفترة من 5 إلى 10 سبتمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 170 شركة تمثل 16 دولة عربية وأجنبية.

وقال محمد بن عبد اللطيف المسند نائب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض: "نقترب من استكمال الخطة الموضوعة للنسخة السادسة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور، الذي بات يشكل موعدا مهما لرواد الصقارة وعشاق الصيد، ليس فقط على المستوى المحلي والإقليمي وإنما العالمي أيضا".

محمد المسند: النسخة الجديدة من المعرض تتميز بزيادة مساحته بنسبة تقدر بـ 20%

وأوضح أن النسخة الجديدة من المعرض تتميز بزيادة مساحته بنسبة تقدر بـ 20%، حيث ينقسم مقر المعرض إلى ثلاث قاعات هي: الخيمة والتي يتم فيها عرض مستلزمات المقناص والكشتات، بالإضافة إلى مزاد سهيل لأندر أنواع الطيور، وقاعة خاصة بشركات الأسلحة وما تقدمه من معروضات متنوعة، أما القاعة الثالثة فستكون مخصصة لمزارع الطيور وشركات تجهيز السيارات ورحلات المقناص، وسيكون الجمهور على موعد لأول مرة مع مزاد طيور التفريخ (المهجنة).

وفيما يتعلق بالمسابقات، قال: إنه سيتم إشراك الجمهور في مسابقتي أجمل جناح وأجمل برقع، بالإضافة إلى مسابقة جديدة لطبخ الكشتات، وهي مخصصة لأهل القنص، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا، إلى جانب مطعم (سهيل) الذي يقدم أطباقه ذات العلاقة ببيئة الصيد والكشتات.

نسخة هذا العام لا تكتفي فقط بتقديم كل ما يخص الصيد والصقور وإنما ستسهم أيضا في إثراء المشهد الثقافي والفني

وأوضح المسند أن نسخة هذا العام لا تكتفي فقط بتقديم كل ما يخص الصيد والصقور ودعم الحركة الاقتصادية وعملية التسويق في هذا المجال، وإنما أيضا إثراء المشهد الثقافي والفني، ليكون دعامة رئيسية لإحياء تراثنا الأصيل، من خلال فعاليات ثقافية وفنية متنوعة، ومنها الرسم الحي بمشاركة نخبة مميزة من الفنانين الذين سيرسمون مباشرة أمام الجمهور لوحات مستوحاة من أجواء المعرض، بالإضافة إلى ندوات شعرية ومحاضرات علمية متخصصة في مجال تربية الصقور والتفريخ.

وأشار المسند إلى أنه تم العمل على تطوير تطبيق (سهيل) لإتاحة الفرصة للشركات، وذلك بفتح متجر افتراضي على التطبيق وعرض منتجاتها وكل المعلومات عنها، وهو ما سيكون له التأثير الكبير في عملية الترويج والتسويق.

وسجلت النسخة الخامسة من معرض "سهيل" مشاركة 160 شركة عالمية من 19 دولة، وحققت نسبة مبيعات عالية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo