دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بالشراكة مع منظمة الهجرة والصليب الأحمر

الهلال الأحمر القطري يختتم دورة الدعم النفسي

20/08/2022 الساعة 19:21 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الدورة
جانب من الدورة
ع
ع
وضع القراءة

اختتم الهلال الأحمر القطري الدورة التدريبية المتخصصة في الحماية والدعم النفسي الاجتماعي وإعادة الروابط العائلية، التي نظمها على مدار 5 أيام بالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري بهذه المناسبة: إن أهمية هذه الدورة تكمن في طبيعة الموضوعات التي تناولتها، حيث قدمت للمتدربين معلومات وخبرات قيمة في مجال الدعم النفسي الاجتماعي وإعادة الروابط العائلية، ما يؤهل خريجيها للمشاركة الفاعلة في مهام الإغاثة الخارجية مستقبلا.

وأضاف أن لدى الهلال الأحمر القطري برنامجًا تدريبيًا سنويًا على أعلى مستوى، هدفه تزويد الكوادر الإغاثية والتطوعية بأحدث ما توصل إليه العلم في مجال العمل الإنساني والإغاثي، وصقل مهاراتهم في مختلف التخصصات التي يعملون فيها، حتى يكونوا على أهبة الاستعداد للاستجابة لأي كارثة أو أزمة إنسانية محليًا وخارجيًا، ويصبحوا خير سفراء لدولة قطر أمام زملائهم في ساحات العمل الإنساني.

إيمان عريقات: الدورة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة وجمعت بين بعثة المنظمة الدولية للهجرة والهلال الأحمر القطري واللجنة الدولية للصليب الأحمر

من ناحيتها، أوضحت السيدة إيمان عريقات، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في دولة قطر، أن هذه الدورة التدريبية هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وجمعت بين بعثة المنظمة الدولية للهجرة والهلال الأحمر القطري واللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيدة بالدور الإنساني للمنظمات الثلاث أينما كانت هنالك كوارث، واستعدادها التام لتقديم المساعدة.

وقالت السيدة شيرين بوليني رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دولة قطر: إن الدورة تناولت موضوعات مهمة ومتنوعة، صاحبها تفاعل إيجابي من قبل المشاركين، واعتبرت ذلك أمرًا في غاية الأهمية لإحداث التعلم المطلوب.

FanfcVNWQAEm3sv.jpeg
FanfcU8XkAAuwJM.jpeg
FanfcU1WIAAGw3M.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo