دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

دشنت حملة العودة للمدارس

المرور تطلق خطة شاملة لتأمين حركة المركبات مع بدء العام الدراسي

21/08/2022 الساعة 16:33 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحملة
جانب من الحملة
ع
ع
وضع القراءة

دشنت الإدارة العامة للمرور، اليوم، حملة (العودة للمدارس)، بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز السلامة، ورفع الوعي بمخاطر الحوادث المرورية.

وتهدف هذه الحملة التي تشمل كافة مناطق ومدارس الدولة إلى رفع مستوى الوعي المروري لدى الطلاب، وحثهم على الالتزام بقيم السلامة المرورية عبر عدد من الفعاليات والأنشطة التي أعدتها الإدارة وتستمر على مدار العام.

العميد محمد الهاجري : تكثيف الدوريات المرورية في جميع الشوارع والتقاطعات الرئيسية وفي محيط المدارس بجميع مناطق الدولة

وأوضح العميد الدكتور محمد راضي الهاجري، مدير إدارة التوعية المرورية، أن الإدارة العامة للمرور بدأت اليوم تنفيذ خطة شاملة لتأمين حركة المركبات مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث تم تكثيف الدوريات المرورية في جميع الشوارع والتقاطعات الرئيسية، وفي محيط المدارس بجميع مناطق الدولة.

ولفت إلى أن اليوم الأول من العام الدراسي لم يشهد أي حوادث مرورية، فيما شهد اختناقات مرورية بسيطة ومحدودة في محيط بعض المدارس، غير أن الدوريات ورجال المرور تمكنوا من تيسير حركة المركبات ومعالجة تلك الاختناقات.

تكثيف الدوريات المرورية طيلة العام الدراسي للحد من الحوادث المرورية

وأكد العميد الهاجري أن الإدارة العامة للمرور ستستمر في تكثيف الدوريات المرورية طيلة العام الدراسي للحد من الحوادث المرورية، ولضمان وصول الطلاب في الوقت المحدد، إلى جانب تواجد الدوريات في محيط المدارس للتأكد من سلامة الطلاب ومن أجل الانضباط المروري.

2EA3E1B1-55F0-4F9E-B7F2-7B3328E3EFB4.jpeg
 

وقال إن أهمية التذكير بالسلامة المرورية تتجدد في كل عام من أجل الوصول إلى عام دراسي خال من الحوادث والإصابات.. مشيرا إلى أن السلامة المرورية تتمثل في عدد من الاشتراطات، أهمها التأكد من وقوف المركبة تماما قبل الصعود أو النزول، فضلاً عن الابتعاد بمسافة كافية من المركبة حتى يتمكن السائق قبل تحركه من رؤية الطالب، إلى جانب عبور الطريق من المكان المخصص للمشاة، وعدم وقوف المركبات بشكل عشوائي في محيط المدارس، وغيرها من الاشتراطات.

وأكد أن تعزيز ثقافة الأمن والسلامة في المجتمع وخاصة بين فئة طلاب وطالبات المدارس من الأدوار التي تتكامل فيها جهود مختلف الجهات بدءاً من الأسرة والمدرسة وانتهاء بمؤسسات المجتمع المختلفة.

ضرورة حث أولياء الأمور على أهمية توعية الأبناء بإجراءات السلامة في المدرسة

وحث أولياء الأمور على توعية الأبناء بإجراءات السلامة في المدرسة، وتنبيههم إلى المخاطر المترتبة على الذهاب إلى التجمعات التي اعتاد عليها بعض الطلاب في محيط المدارس والطرق الداخلية القريبة منها، من دون ضرورة.

وأضاف "ننصح قائدي المركبات العامة وحافلات المدارس كذلك بأهمية اتباع قوانين وإرشادات المرور العامة، وتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة لضمان سلامة الطلاب وعدم تعريضهم للحوادث المرورية".

7762415D-6146-4462-95A4-17083584D445.jpeg
 

كما شدد على أهمية اتباع إجراءات وارشادات السلامة اللازمة والمتمثلة في التأكد من إغلاق باب المركبة بإحكام قبل تحركها، وتجنب السرعة الزائدة خصوصا في الطرق القريبة أو المحيطة بالمدارس، إضافة إلى تنظيم عمليتي صعود ونزول الطلاب.

ونصح العميد الهاجري مسؤولي المدارس بالتأكيد على مشرفي مركبات الطلاب بأهمية مراقبة الطلبة أثناء رحلتي الذهاب والعودة من المدارس وإرشادهم نحو التصرفات الصحيحة التي تضمن سلامتهم وسلامة زملائهم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo