دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

"أوتار" مسابقة جديدة لاكتشاف المواهب الفنية بين طلبة جامعة قطر

21/08/2022 الساعة 18:26 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت جامعة قطر مسابقة "أوتار 2022" بنسختها الأولى، بالتعاون مع مركز شؤون الموسيقى التابع لوزارة الثقافة؛ وذلك بهدف إثراء الجانب الثقافي، وتنمية الحس الموسيقي لدى الطلبة، واكتشاف مواهبهم الفنية وتنميتها.

وأوضح المنظمون، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، للإعلان عن تفاصيل المسابقة، أن المنافسات بين المتقدمين ستعقد في الآلتين الوتريتين العود والبيانو، وذلك في الفترة بين 22 أغسطس و3 أكتوبر المقبل.

عبدالله حامد الملا: المسابقة مخصصة لطلاب الجامعة من الموهوبين في العزف على آلتي العود أو البيانو

وقال عبدالله حامد الملا مدير إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة قطر: إن هذه المسابقة مخصصة لطلاب الجامعة من الموهوبين في العزف على آلتي العود أو البيانو، مشيرًا إلى أن إطلاق المسابقة يأتي في إطار استراتيجية الحياة الطلابية في دعم المواهب اللاصفية في الحياة الجامعية.

واعتبر أن هذه المسابقة، بنسختها الأولى، تعد فرصة واعدة للطلاب في الحرم الجامعي لتعزيز مواهبهم الفنية وإبداعاتهم الموسيقية، وتمكينها على المستوى الشخصي، وإبرازها على المستوى الوطني والإقليمي، مضيفا: "نسعى من خلال هذه المسابقة إلى اكتشاف المواهب الفنية الموسيقية المتخصصة بآلتي العود والبيانو في الجامعة، حيث تعتبر الآلتان من أقدم الآلات الموسيقية؛ فالعود يعتبر من الثقافة والتقاليد العربية وارتبط بثقافتها منذ القدم، أما البيانو فلعب دور السفير بين مختلف الشعوب والثقافات".

وتوقع الملا أن تكشف هذه المسابقة عن مواهب فنية موسيقية بين طلبة الجامعة، لافتا إلى تطلعه إلى اكتشاف هذه المواهب بين الطلبة، والعمل على صقل مهاراتهم الموسيقية، وتشجيعهم على بيئة المشاركة وتعزيز روح الإبداع، للمساهمة بشكل كبير في مجال الإنتاج الفني والموسيقي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo