دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

سفير قطر لدى جنوب إفريقيا: حضور إفريقي قوي في منتدى قطر الاقتصادي

06/07/2021 الساعة 18:02 (بتوقيت الدوحة)
سفير دولة قطر لدى جمهورية جنوب إفريقيا
سفير دولة قطر لدى جمهورية جنوب إفريقيا
ع
ع
وضع القراءة

قال سعادة السيد طارق علي فرج الأنصاري سفير دولة قطر لدى جمهورية جنوب إفريقيا، إن الحضور الإفريقي القوي في منتدى قطر الاقتصادي من رؤساء وقادة دول وشركات كبرى يؤكد حرص دولة قطر على أهمية الانفتاح على القارة السمراء وتوطيد وتعميق سبل التعاون والتواصل كوسيلة لتعزيز الفرص الاقتصادية وتطوير علاقات الجنوب جنوب، وأكد على دور قطر الحيوي في العالم لقيادة الانتعاش الاقتصادي من آثار جائحة /كوفيد 19/.

وأضاف سعادته في مقابلة مع /إذاعة قطر/: أن إفريقيا كانت حاضرة في منتدى قطر الاقتصادي باعتبارها تضم 1.35 مليار نسمة يشكلون 17% من سكان العالم وناتجها المحلي 3.4 ترليون دولار، مشيرا إلى أن المنتدى تطرق إلى مستقبل اللقاحات في إفريقيا وآثار الجائحة على الأوضاع الاقتصادية والمكاسب الديمقراطية في القارة الإفريقية.

واعتبر مشاركة فخامة الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا في المنتدى تشكل استجابة للجهود المبذولة بين قطر وجنوب إفريقيا، ولتعزيز العلاقات الثنائية التي اكتسبت كثيرا من الزخم في السنوات الأخيرة، لافتا إلى رغبة جنوب إفريقيا في رفع مستوى التعاون وبلورة العديد من الاتفاقيات.

وقال إن هناك 24 اتفاقية ثنائية قيد التوقيع بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى قيام السفارة القطرية بالتنسيق مع جنوب إفريقيا للإعداد لجولة المشاورات السياسية المقبلة بين البلدين.

ورأى الأنصاري أن قطر وجنوب إفريقيا تجمعهما رؤى مشتركة حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية، موضحا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 3 مليارات دولار خلال العام الماضي، ولفت إلى أن العمل جار لإنشاء مجلس أعمال مشترك بين البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo