دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الرعاية الأولية تحتفي بحصول مختبراتها الطبية على الاعتماد الدولي

06/07/2021 الساعة 18:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت الدكتورة مريم عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن حصول المختبرات الطبية بالمؤسسة على الاعتماد الدولي يعكس الخبرة والتميز الذي تكتسيه إجراءات رعاية المرضى ويدل على انتهاج أعلى معايير الجودة ومستويات السلامة في جميع المختبرات مما يوفر أكثر النتائج دقة بما يتماشى مع المعايير الدولية.

وكانت مختبرات مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وعددها 27 مختبرا، قد حصلت على اعتماد المعهد الأمريكي لعلم الأمراض /CAP/، وذلك بعد استكمال برامج التفتيش الشاملة التي أجريت خلال أبريل الماضي، كجزء من برنامج الاعتماد.

وفي حفل افتراضي أقيم بهذه المناسبة كرمت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مديري المراكز الصحية ومديرات المناطق وجميع العاملين في مختبرات المراكز الصحية بمناسبة الحصول على الاعتماد.

وأكدت الدكتورة سامية أحمد العبدالله المدير التنفيذي لإدارة التشغيل بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن نجاح المؤسسة في الحصول على اعتماد المختبرات الطبية هو ثمار الجهود المبذولة وتناغم العمل الجماعي المتميز الذي أظهره الموظفون خلال جائحة كورونا والالتزام التام بأفضل الممارسات.

وأضافت في كلمتها خلال الحفل الافتراضي أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا العمل الشاق والالتزام الذي أظهرته المختبرات الطبية في كافة مراكز مؤسسة الرعاية الأولية للحصول على هذا الاعتماد الذي يعتبر من أعلى شهادات الجودة حول العالم في مجال المختبرات الطبية.

يشار إلى أن الحصول على الاعتماد يتطلب اجتياز اختبارات صارمة في تطبيق ممارسات ضبط الجودة، وفحص مؤهلات الموظفين والفنيين، والمعدات، والمرافق والمنشآت، وبرامج السلامة المهنية، وحفظ السجلات، وعملية الإدارة العامة والشاملة للمختبر.

وبحصولها على الاعتماد الدولي تصبح مختبرات مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أكبر شبكة مختبرات في العالم معتمدة من قبل المعهد الأمريكي لعلم الأمراض خارج الولايات المتحدة وواحدة من أكبر مجموعات مختبرات الرعاية الصحية الأولية في القطاع العام المعتمدة من طرف المعهد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo