دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اعتماد الملاعب الجديدة لكأس آسيا للسيدات 2022 في الهند

06/07/2021 الساعة 18:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة لكأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، استاد مجمع مومباي ارينا في مومباي، واستاد مجمع شيف تشاتراباتي في بونيه، كملاعب جديدة من أجل استضافة البطولة.

وجاء هذا القرار بعد الأخذ بعين الاعتبار التحديات الحالية التي تفرضها جائحة /كوفيد-19/، وضمن جهود الحد من سفر الفرق المشاركة بين الملاعب، وكذلك لضمان توفير أفضل بيئة لتطبيق الفقاعة الطبية بما يحقق مصالح كافة أطراف اللعبة.

وسيبقى استاد دي واي باتيل في نافي مومباي، والذي يتسع لـ37,999 متفرجا من ضمن الملاعب الثلاثة التي تستضيف البطولة، المقرر أن تقام في الفترة من 20 يناير ولغاية 6 فبراير 2022.

وحجزت منتخبات اليابان وأستراليا والصين مقاعدها في البطولة بحصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية، إلى جانب الهند المضيفة.

وينطلق السباق في التصفيات اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل، وذلك من خلال مشاركة 28 منتخبا تم توزيعها على 8 مجموعات، تتنافس للحصول على البطاقات الثماني المتبقية في النهائيات التي تتضمن للمرة الأولى مشاركة 12 منتخبا.

وتضم المجموعة الأولى في التصفيات منتخبات الصين تايبيه والبحرين وتركمانستان ولاوس، في حين تضم المجموعة الثانية فيتنام وطاجيكستان والمالديف وأفغانستان.

في المقابل تضم المجموعة الثالثة كوريا الشمالية وسنغافورة والعراق وإندونيسيا، وتضم المجموعة الرابعة ميانمار والإمارات وغوام ولبنان.

وتضم المجموعة الخامسة كوريا الجنوبية وأوزبكستان ومنغوليا، وتضم المجموعة السادسة الفلبين وهونغ كونغ ونيبال.

أما المجموعة السابعة فتضم منتخبات الأردن مستضيف النسخة الماضية وإيران وبنغلادش، في حين جاء بالمجموعة الثامنة تايلاند وفلسطين وماليزيا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo