دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

إقبال كبير على التسجيل بمسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

22/08/2022 الساعة 16:25 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تزايد الإقبال على التسجيل في مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم في فرعي الفئات والبراعم للعام 1444هـ - 2022م، في النسخة السابعة والعشرين للمسابقة، حيث بلغ عدد المسجلين في فرعي المسابقة منذ بدء التسجيل في 16 من الشهر الجاري وحتى اليوم (910) مشاركين ومشاركات.

وأشارت اللجنة المنظمة للمسابقة، في بيان لها اليوم، إلى أن عدد المسجلين في فرع الفئات المخصص للمواطنين ذكورا وإناثا بلغ (260) متسابقا، منهم 77 من الذكور و183 من الإناث.

فرع البراعم 

وفي فرع البراعم بلغ إجمالي عدد المسجلين (650) متسابقا، من بينهم 169 من المواطنين (93 من الذكور) و(76 من الإناث)، بينما بلغ عدد المسجلين من المقيمين 481 متسابقا، منهم 256 من الذكور و225 من الإناث.

وتستمر مرحلة التسجيل لكلا الفرعين حتى يوم /الخميس/ 25 أغسطس الحالي، بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب خلال الفترتين الصباحية من (8:00 – 12:30) والمسائية من (4:00 – 8:00).

فرع الفئات

ويستهدف فرع الفئات مشاركة المواطنين (ذكورا وإناثا) الحافظين والحافظات لكتاب الله في الفئات (5)، (10)، (15)، (20)، (25) جزءا الأولى أو الأخيرة من القرآن الكريم.

ويحق للمتسابقين في فرع الفئات (ذكورا وإناثا) إعادة الفئة نفسها التي فازوا فيها في الدورات السابقة، أو المشاركة في فئة أعلى منها، كما يحق لمن انقطعوا عن المسابقة ثلاث سنوات فأكثر أن يشاركوا في فئة واحدة أقل من أعلى مستوى فازوا فيه.

ويتنافس في فرع البراعم بالمسابقة الذكور والإناث من المواطنين والمقيمين في حفظ جزء واحد من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم.

شروط فرع البراعم

وتشترط المسابقة لفرع البراعم أن يكون المتسابق مواطنا أو مقيما بدولة قطر، وأن يكون سن المتسابق من 12 عاما فما دون بالنسبة للمواطنين، و8 أعوام فما دون للمقيمين، مع إحضار صورة من البطاقة الشخصية، وصورة شخصية حديثة (للذكور)، أما بالنسبة للمقيمين، فلا يحق لمن شارك في جزء أن يشارك في الجزء نفسه، ويحق له المشاركة في جزء آخر من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم.

ونوهت اللجنة المنظمة للمسابقة بأن الاختبارات ستبدأ من يوم السبت 10 سبتمبر 2022م، حسب الجدول التفصيلي الذي سيتم الإعلان عنه لاحقا، وسيكون مكان اختبار الذكور في جامع الإمام محمد بن عبدالوهاب، بينما سيكون مكان اختبارات الإناث بمقر شعبة التحفيظ النسائية بمنطقة الوعب.

مكافآت مالية

وحرصت اللجنة المنظمة للمسابقة على استقطاب أكبر عدد من المواطنين والمقيمين للمشاركة في فرعي الفئات والبراعم حسب الشروط المذكورة؛ وخصصت مكافآت مالية قيمة لجميع الفائزين في فرع الفئات حسب التقدير في كل فئة، كما رصدت المسابقة جوائز مالية مجزية لجميع الفائزين في فرع البراعم حسب التقدير.

كما خصصت اللجنة أيضا جوائز مالية للمتميزين من أصحاب الأصوات الحسنة لفرع الفئات، وجوائز مالية للمتفوقين في كل فئة من الفئات الخمس بالفرع نفسه.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo