دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

معهد قطر لبحوث الطب الحيوي يختتم برنامجه التدريبي الصيفي

22/08/2022 الساعة 18:17 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتم معهد قطر لبحوث الطب الحيوي بجامعة حمد بن خليفة النسخة السادسة من برنامجه التدريبي الصيفي للبحوث 2022، باستعراض تجارب الطلاب من خلال عروض المشاريع.

تضمن البرنامج شهرين من التدريب المكثف في مجالات محددة من بحوث الطب الحيوي لبعض الطلاب الجامعيين في البلاد، والذين أتيحت لهم الفرصة لقضاء ثمانية أسابيع في المعهد، والحصول على خبرات متعددة في مجالات البحث العلمي الأساسية والتطبيقية.

أنشطة التطوير المهني

وبالإضافة إلى الخبرات العملية التي اكتسبها الطلاب في المختبرات التابعة للمعهد، فقد شاركوا في أنشطة التطوير المهني وورش العمل التي تركز على الابتكار في البحوث والتصميم التجريبي، وإمكانية إعادة إنتاج البحوث والعلوم، وغيرها من الأنشطة الأخرى.

وركز البرنامج بشكل كبير على المشاريع الفردية للطلاب التي تتعلق بالبحوث، التي يجريها المعهد حاليا حول الخلايا الجذعية والسكري وسرطان الثدي والاضطرابات العصبية، والتي ترتبط بالعمل الذي يقوم به كبار الباحثين في مجال الطب الحيوي في المعهد.

وأكد الدكتور عمر الأجنف، المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، أن البرنامج التدريبي الصيفي للبحوث يتيح الفرصة لعلماء المعهد لتوجيه جيل المستقبل من الباحثين عبر اطلاعهم على العمل الذي يقومون به، وهو ما يمهد الطريق لهم للمساهمة في تعزيز خدمات الرعاية الصحية بدولة قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo