دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

معرض بـ"بريد قطر" يستعرض تاريخ الطوابع الرياضية

22/08/2022 الساعة 18:38 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المعرض
جانب من المعرض
ع
ع
وضع القراءة

يحتفي معرض الرياضة للجميع، الذي يحتضنه "بريد قطر"، بالطوابع الرياضية، إلى جانب تسليط الضوء على مجموعة من الطوابع التي تتحدث عن أول طابع بريدي في قطر، والصور التي كان يحملها في تلك الفترة.

ويقام المعرض، الذي يستمر حتى 4 سبتمبر المقبل، بالتعاون بين المركز القطري للطوابع و"بريد قطر"، وقبل نحو ثلاثة شهور من انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، لتسليط الضوء على تاريخ الطوابع الخاصة التي صدرت في مناسبات رياضية كبرى حول العالم، ومن بينها بطولات كأس العالم، إلى جانب مختلف الرياضات ومنها: الشطرنج، والسباحة، وكرة اليد، وكرة القدم، والتنس بأنواعها، وكذلك رياضة المبارزة، والتزلج على الجليد، والعديد من الرياضات الأخرى.

وقال السيد عبد الرحمن اللنجاوي هاوي جمع طوابع: "إن تاريخ الطوابع الخاصة بالرياضة يمتد إلى ما قبل انطلاق أول بطولة لكأس العالم في عام 1930".

وأوضح أن المعرض يشمل 14 "فريما"، ويحتوي الفريم الواحد على عدد من الطوابع الرياضية المختلفة حول العالم، كما يتضمن المعرض شرحًا باللغتين العربية والإنجليزية، ونبذة عن تاريخ البريد في قطر، ونبذة عن المركز وهواية الطوابع، ويتسنى للجمهور وزوار البريد مشاهدة المعروضات وما تحتويه من طوابع متنوعة.

FaxpuEIX0AAL71H.jpeg
FaxpuD9WIAclPEt.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo