دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الإعلان عن تفاصيل الغرامات لمخالفي الإجراءات الاحترازية

25/03/2021 الساعة 12:16 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

كشف السيد عايض مناحي القحطاني، مدير إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة، عن أن أي مخالفة للإجراءات الاحترازية من الأنشطة التجارية، سيتم دفع غرامة فورية 10 آلاف ريال، وفي حال الصلح يتم دفع 5 آلاف والإغلاق لمدة 7  إلى 14 يوما، وإذا لم يلتزم المخالف يتم مد المدة .

ودعا القحطاني – في مقابلة مع تليفزيون قطر- أصحاب المشاريع التجارية والمستثمرين إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية لتجنب أي مساءلة قانونية، لأن أكثر المحلات بدأت بالتهاون في الإجراءات.

552422.JPG
جانب من المعرض

تفاصيل كاملة

وقال مدير إدارة التسجيل والتراخيص التجارية بوزارة التجارة والصناعة: نوجه لهم رسالة بالالتزام بهذه الإجراءات لتجنب المساءلة القانونية .

وأوضح أن استخدام الصالات الرياضية مسموح به بالفنادق بشرط اتباع الإجراءات الاحترازية، كما أشار إلى أن الطاقة الاستيعابية للصالون الرجال والنسائي تبلغ 30%، ونوه عليهم باتباع الإجراءات الاحترازية والاستفادة من نظام حجز الموعد، تفاديا للازدحام.

ضرورة التزام المطاعم بطاقة استيعابية لا تجاوز (15%)

كما أكد ضرورة التزام المطاعم بطاقة استيعابية لا تجاوز (15%) في الأماكن المغلقة.، وبطاقة استيعابية 30% للأماكن المفتوحة، وبطاقـة استيعابية لا تجاوز (50%) للمطاعم والمقاهي الحاصلة على شهادة برنامج "قطر نظيفة".

ودعا القحطاني أصحاب المطاعم إما إزالة الطاولات أو وضع علامة بأن الطاولة لا يسمح بالجلوس عليها تفادياً لاتخاذ إجراءات من التفتيش بوزارة التجارة والصناعة .

 

 

 

552422.JPG

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo