دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

روسيا: تطوير ناجح للهجوم في اتجاه دونيتسك

23/08/2022 الساعة 14:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت روسيا، اليوم الثلاثاء، تدمير وحدات من اللواء الميكانيكي الثامن والعشرين للقوات المسلحة الأوكرانية، والوصول بقواتها إلى الحدود الإدارية لمنطقة نيكولاييف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إنه نتيجة للعمليات الهجومية في اتجاه خيرسون - نيكولاييف في منطقة ألكساندروفكا، دمرت القوات المتحالفة وحدات من اللواء الميكانيكي 28 للقوات المسلحة الأوكرانية ووصلت إلى الحدود الإدارية لمنطقة نيكولاييف، كما أشارت إلى أنه تمت السيطرة على 36 كيلومترا مربعا من أراضي منطقة خيرسون.

وأضافت الوزارة أنه تم "تحرير" منطقة كومسومولسكوي، وبلغ التقدم في عمق دفاع "العدو" في هذا الاتجاه ثلاثة كيلومترات، ثبتت السيطرة على إقليم منطقة نيكولاييف بمساحة 12 كيلومترًا مربعًا، على حد تعبير البيان.

وأوضحت الدفاع الروسية، أنه تم إلحاق خسائر كبيرة باللواء البحري 35 واللواء الجوي 46 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة أندريفكا، و"تم طرد العدو من قرية بلاغوداتوفكا والمناطق المجاورة"، مؤكدة على أن "الهجوم في اتجاه دونيتسك يتطور بنجاح، وتحرير منطقة مارينكا أوشك على الانتهاء، حيث أصبح أكثر من 75% منها تحت سيطرة القوات المتحالفة".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo