دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مركز "أمان" ينظم حملة توعوية خاصة بخطه الساخن

23/08/2022 الساعة 17:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي "أمان"، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، عن إطلاق حملة توعوية للخط الساخن 919 للفئات المستهدفة من النساء والأطفال وضحايا التصدع الأسري من العنف تستمر أسبوعًا، وذلك من خلال تخصيص ركن تعريفي في أحد المجمعات التجارية.

وأوضح المركز أن هذه الحملة التوعوية تهدف إلى نشر الوعي والتثقيف لتعزيز الحماية والتأهيل الاجتماعي للحد من العنف والتصدع الأسري، وذلك من خلال الإبلاغ عن أي عنف قد يتعرض له أي أحد من الفئات المستهدفة للمركز، ولتوفير الحماية اللازمة من خلال تخصيص كوادر متخصصة تتمتع بحرفية عالية في رصد المؤشرات المبدئية للتشخيص ورصد الإحصائيات بدقة، بالإضافة إلى تسجيل البيانات اللازمة والرد على الاستفسارات.

ريم السندي: المركز حريص على توعية أولياء الأمور والفئات المستهدفة من ضحايا العنف والتصدع الأسري بالخط الساخن

وفي هذا السياق، عبرت ريم السندي، رئيس قسم الخطوط الساخنة والمساندة بـ"أمان"، في تصريحات، عن حرص المركز على توعية أولياء الأمور والفئات المستهدفة من ضحايا العنف والتصدع الأسري بالخط الساخن، مؤكدة ثقتها في أن الحملة ستحقق أهدافها في نشر الوعي والتثقيف، وتوفير الحماية والتأهيل الاجتماعي للحد من العنف بجميع أشكاله.

وأشارت إلى أن الخط الساخن يعد إحدى قنوات الوصول للمركز، وأن المستفيد من خدمات "أمان" يمكنه أن يتواصل مع المركز بعدة قنوات أخرى منها المكاتب الخارجية للمركز، مثل: النيابة العامة، وطوارئ الأطفال بسدرة للطب، ومستشفى الوكرة الصحي، ومستشفى حمد العام، بالإضافة إلى الحضور عن طريق زيارة المقر الرئيسي للمركز، أو باستخدام حسابات المركز على منصات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية المتاحة على الأجهزة الذكية.

مها المناعي: الخط الساخن يستقبل طلبات الحماية الاجتماعية والخدمات الاستشارية الاجتماعية والقانونية والنفسية

ومن جهتها، لفتت مها المناعي رئيس قسم الإنتاج الفني بالمركز، إلى ضرورة التوعوية بالخط الساخن "919"، الذي يتيح للفئات المستهدفة من النساء والأطفال وضحايا التصدع الأسري من ضحايا العنف إمكانية الاتصال على رقم الخط الساخن على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، لاستقبال طلبات الحماية الاجتماعية والخدمات الاستشارية الاجتماعية والقانونية والنفسية.

كما أكدت حرص المركز على التعاون مع كافة الجهات ذات الاختصاص لتحقيق الأهداف الخاصة بحماية المرأة والطفل، مضيفة أنه لذلك تم التعاون مع بعض المتحدثين باللغات الأجنبية لإضافة أكثر من لغة لخدمة الفئات المستهدفة، بحيث تغطي مختلف الجنسيات في الدولة، خاصة مع استضافة الدولة فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022.

وذكرت أن خدمة الخط الساخن 919 متوفرة بعدة لغات منها: الفرنسية، والبرتغالية، والإسبانية، والأوردو "أكثر اللغات شيوعا في جنوب غرب آسيا مثل الهند وباكستان وإيران"، والتغالوغ "اللغة الرسمية في الفلبين ويتكلم بها الكثير من الشعوب في دول أخرى حول العالم"، والماندرين "اللغة الرسمية في الصين"، بالإضافة للغتين العربية والإنجليزية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo