دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تُشارك في اجتماع مشترك بين دول مجلس التعاون والأردن في مجال التعليم

23/08/2022 الساعة 18:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مشاركة الوفد القطري
جانب من مشاركة الوفد القطري
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر في أعمال الاجتماع الخامس لفريق العمل المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، في مجال التعليم، والذي يعقد بالعاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 23 إلى 25 أغسطس الجاري.

يناقش الاجتماع موضوع إقرار البرنامج التنفيذي لخطة العمل المشترك للأعوام 2023-2027 في قطاعي التعليم العام والعالي، إضافة لاجتماعات فرق العمل المتخصصة في مجالات التعليم العالي والتعليم العام والتعليم التقني.

وأكد سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في كلمة له، أن هذه الاجتماعات وما تحمله من أفكار ومقترحات وبرامج ستكون خارطة عمل للتعاون في مجالات التعليم العام والعالي خلال السنوات الخمس المقبلة.

Fa24f0TXoAEG3wL.jpeg

ودعا إلى الاستفادة من الخبرات العملية والعلمية والأكاديمية والبحثية والتدريبية، وإلى النظر باهتمام لتجاوز التفكير التقليدي في التعليم، مؤكدًا ضرورة التركيز على مختلف التجارب في مجالات التعليم التقني والتدريب المهني، وغيرها من المجالات التي تتفق مع التطورات العالمية، وما فرضته من تحديات على سوق العمل ومعدلات البطالة.

وقال سعادته: "لكي تكون هذه الجهود متميزة وتتضمن معاني الإبداع والريادة، فإننا نتطلع لتعزيز مفاهيم الاعتماد الأكاديمي، وضمان جودة التعليم باعتبارها أهم العوامل التي تساعد مؤسساتنا التعليمية على زيادة قدراتها التنافسية من خلال التطور ومواكبة التجديد".

ويشمل برنامج الاجتماع، على مدى أيامه الثلاثة، زيارات ميدانية لعدد من الجامعات ومؤسسات تعليم عالي وضمان جودة وبعض المدارس الأردنية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo