دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الجيش الصومالي يعلن تحرير عدة مناطق من قبضة فلول حركة الشباب

24/08/2022 الساعة 15:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الجيش الصومالي اليوم، تحرير عدة مناطق من قبضة حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة خلال عملية عسكرية نفذها بمحافظة هيران جنوبي وسط البلاد.

وأوضح الجيش في بيان له، أن قواته تمكنت من السيطرة على مناطق جابورو، وعيلكا بار ورطبيل، بالإضافة إلى مناطق أخرى غربي مدينة بلدويني كانت مليشيات حركة الشباب تتحصن فيها.

من جانبه، لفت أبوكر عبدالله نائب محافظ محافظة هيران للشؤون المالية والسياسية في تصريح له إلى أن السيطرة على هذه المناطق تمت "بسلام دون مواجهات"، مبينا أن العملية العسكرية تسعى إلى القضاء على فلول مليشيات حركة الشباب من المناطق التابعة لمحافظة هيران.

يذكر أن أكثر من 20 شخصا - معظمهم مدنيون - قتلوا خلال مواجهة بين قوات الأمن الصومالية ومسلحين لحركة الشباب، بعد أن هاجموا فندقا واحتجزوا رهائن مساء يوم الجمعة الماضي.

وكان الجيش الصومالي، قد أعلن مطلع أغسطس الجاري عن تنفيذ قواته عملية عسكرية بالتعاون مع السكان المحليين بمحافظة هيران، أسفرت عن مقتل العشرات من فلول الشباب.

ورغم مضي عقد من الزمن لاتزال حركة الشباب الصومالية تشكل تهديدا أمنيا بالنسبة لمقديشو التي تخوض ضدها معارك، في ظل تبني الحركة العديد من الهجمات التي أودت بحياة المئات من المدنيين والأمنيين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo