دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"قطر الفلهارمونية" تستهل موسمها الجديد بحفل يضم الفلكلور الخليجي

24/08/2022 الساعة 16:21 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تستهل أوركسترا قطر الفلهارمونية موسمها الجديد يوم السبت المقبل، بإحياء حفل يلتقي فيه الفلكلور الخليجي مع الأوركسترا الفلهارمونية بدار الأوبرا بكتارا بقيادة المايسترو كمال الدين أورينباييف.

وأوضحت الأوركسترا، أن موسيقى هذا الحفل ستركز بشكل خاص على تاريخ قطر البحري الغني بتأثيرات من فن الفجري، وهو شكل تقليدي من الموسيقى المرتبطة بغواصي اللؤلؤ والبحر.

وقام ناصر سهيم نائب المدير التنفيذي لأوركسترا قطر الفلهارمونية، بتأليف الموسيقى لهذا الحفل بمعية الدكتور عامر جعفر والمطرب القطري منصور المهندي الذي سوف يغني في هذا العرض الموسيقي.

وقال ناصر سهيم في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن هذا العمل الموسيقي مستمد من روح الفنون التراثية القطرية والخليجية، خاصة في منطقة أهل البحر وهو من الفنون البحرية وأحد أقسام فن الفجري ويطلق على هذا النوع فن الفجري العدساني.

وأوضح سهيم صاحب فكرة هذا العمل، أنه قام برفقة الدكتور عامر جعفر للعمل سويا من أجل تقديم عمل موسيقي يبحث في تطوير الفنون الشعبية الخليجية المشتركة بشكل أوركسترالي وإظهار أشكال هذه الفنون التراثية القيمة للعالم الموسيقي بفكر موسيقي جديد.

وتشترك في هذا الحفل الموسيقي مجموعة الإيقاعات الخليجية التقليدية، بقيادة الدكتور فيصل إبراهيم التميمي، الملحن والباحث القطري في الفنون والفولكلور القطري.

كما يشارك في الأداء فرقتي لجبيلات للفنون،و كورال حفلات قطر وجيوفاني باسيني قائدا للكورال، وغناء الفنان منصور المهندي.

إلى ذلك، ستقدم الأوركسترا برنامجا منوعا يرحل بالجمهور على ألوان من الفلكلور الخليجي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo