دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

منظمة الصحة العالمية توصي بدواءين مضادين للالتهاب لعلاج مصابي كورونا

07/07/2021 الساعة 09:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أوصت منظمة الصحة العالمية، الليلة الماضية، بدواءين مضادين للالتهابات لعلاج مصابي فيروس كورونا 

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة وتتخذ من جنيف مقرا لها، إن دواءي "توسيليزوماب" و"ساريلوماب"، اللذين تم تطويرهما أصلا لالتهاب المفاصل الروماتويدي، ينقذان حياة المرضى الذين يعانون من إصابة شديدة بكورونا.

وأضافت منظمة الصحة العالمية، أن البيانات المستقاة من أكثر من 10 آلاف مريض في 27 دراسة سريرية، أظهرت أن هذه الأدوية قللت خطر الوفاة لدى المصابين بأعراض خطيرة بنسبة 13%.

ودعت المنظمة شركات الأدوية إلى خفض أسعار الأدوية الباهظة الثمن وتزويد البلدان الفقيرة التي تواجه بالفعل نقصا في لقاحات كورونا، كما حثت أيضا على منح تراخيص الإنتاج في أكبر عدد ممكن من الدول.

وفي سياق ذي صلة، قالت منظمة الصحة العالمية، إنها لا تزال بحاجة إلى نحو 17 مليار دولار لتمويل مكافحة الجائحة، ليس فقط لتأمين اللقاحات ولكن أيضا المعدات الوقائية واختبارات الكشف والعلاجات القليلة المتوافرة.

وحصلت آلية الوصول إلى أدوات "كوفيد" العالمية التي تعرف اختصارا باسم "أكت أكسليريتور" والمسؤولة عن تسريع الوصول إلى أدوات مكافحة "كوفيد - 19" في البلدان الفقيرة على وعود بتلقي 17,7 مليار دولار من قبل المانحين للفترة 2020-2021، ولكن ما زالت تنقصها 16,8 مليار منها تحتاج اليها حتى نهاية عام 2021، ومنها على وجه السرعة، ما يزيد قليلا على ثمانية مليارات دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo