تعاونت علامة "أوسكار ماير" المتخصصة في إنتاج اللحوم المصنعة، مع "بوب بار"، صانع الحلويات المجمدة، بهدف ابتكار منتج "آس كريم" جديد بطعم النقانق.
وأطلق كلا المصنعين، حملة ترويجية يقولان فيها: لماذا تحتاج شطيرة نقانق عندما يكون بإمكانك أن تجرب مثلجات بنكهة النقانق؟، وذلك عبر ابتكار "النقانق الباردة"، المزينة أيضًا بخردل مزيف.
وذكرت شبكة CNN الأمريكية، في تقرير بالفيديو عن هذا الابتكار، بأن تلك المثلجات "كل من جربها قال إن مذاقها مشابه لمذاق النقانق" بالفعل، وذلك في استطلاع لرأي الزبائن الذين تدفقوا على عربة لبيع الآيس كريم هذا في نيويورك.
كانت "النقانق الباردة" مستوحاة من حملة أوسكار ماير "غباء أو عبقرية"، التي تميزت بعناصر خيالية، مثل مشروب النقانق إلى كعكة النقانق وغيرها، لكن الشركة قررت أن تحول "النقانق الباردة" إلى واقع، ولكن لفترة محدودة فقط.