دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"العنابي" يخسر أمام اليابان في مستهل مشواره بكأس العالم للكرة الطائرة

26/08/2022 الساعة 22:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

خسر المنتخب القطري للكرة الطائرة، اليوم، أمام نظيره الياباني بثلاثة أشواط دون رد وبواقع (20 / 25، 18 / 25 ، 15/ 25 )، في اللقاء الذي جرى بينهما بالعاصمة السلوفينية "ليوبليانا" في استهلال منافسات المجموعة الثانية من كأس العالم للكرة الطائرة التي تقام في سلوفينيا وبولندا حتى 11 سبتمبر المقبل.

ويواصل المنتخب القطري ظهوره التاريخي الأول في كأس العالم عندما يخوض، بعد غد الأحد، المواجهة الثانية في المجموعة أمام نظيره الكوبي الذي خسر بدوره أمام نظيره البرازيلي بشوطين لثلاثة، وبواقع (33 / 31 ، 25 / 21 ، 16/ 25، 17/ 25 ، 16/ 18)، على أن يختتم منافسات الدور الأول بلقاء المنتخب البرازيلي يوم 30 أغسطس الجاري.

وتضم تشكيلة المنتخب القطري اللاعبين: مبارك ضاحي ومحمود عصام وسليمان سعيد ورينان ونادر أبوبكر وبلال أبو نبوت ونيكولا وعبدالله سمير وبويان ويوسف اغلاف وميلوش وإبراهيم سعيد وأحمد جمال وعثمان عبدالواحد.

ووزعت المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى النهائيات، التي تمثل جميع القارات (أصحاب المراكز الأولى والثانية في البطولات القارية لعام 2021)، بالإضافة إلى الـ12 منتخبا الأفضل تصنيفا وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، على ست مجموعات، حيث ضمت الأولى منتخبات أوكرانيا وصربيا وتونس وبورتوريكو، والثالثة ضمت منتخبات بولندا (حامل اللقب) وأمريكا والمكسيك وبلغاريا، والرابعة ضمت منتخبات فرنسا وسلوفينيا وألمانيا والكاميرون، والخامسة ضمت كلا من إيطاليا وكندا وتركيا والصين، والمجموعة السادسة والأخيرة تضم منتخبات الأرجنتين وإيران (بطل آسيا) وهولندا ومصر.

وتأتي مشاركة المنتخب القطري للكرة الطائرة في بطولة العالم للمرة الأولى بعد أن جاء في المركز العشرين عالميا، والمركز الثالث آسيويا خلف منتخبي إيران واليابان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo