دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

النادي العلمي القطري يختتم فعاليات برنامج "مهندس المستقبل"

26/08/2022 الساعة 22:24 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتم النادي العلمي، فعاليات برنامج "مهندس المستقبل"، الذي نظمه على مدى خمسة أيام بالتعاون مع رابطة المهندسات القطرية قوية التابعة لجمعية المهندسين القطرية، بهدف تعريف المشاركين بمجالات الهندسة، وتمكينهم من معرفة التخصصات الهندسية بطريقة عملية وتفاعلية.

نظم البرنامج بعنوان "مهندس المستقبل" بمشاركة 32 من الشباب القطريين، وخصص للفئة العمرية من 12 إلى 18 سنة، وأقيمت في إطاره عدة ورش عمل في مختلف التخصصات الهندسية للتعريف بأهميتها ومميزاتها، حيث تم تخصيص يوم للهندسة الكهربائية والالكترونية، وآخر لهندسة البترول والغاز ثم التصميم والتصنيع والبرمجيات والروبوت ثم هندسة الميكانيكا وهندسة الطيران.

FbHAQbIUcAEpo8D.jpg
 

كما تعرف المشاركون على مفهوم الهندسة العكسية، وأثره في تحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، والتوسع في فرص التصدير من خلال تطوير الصناعات المحلية وتوطينها.

ونوه المهندس عبدالعزيز الجابري، المدير الفني للنادي العلمي القطري، بالبرنامج الذي حظي بإقبال ملحوظ من المشاركين واهتمام من قبل أولياء الأمور، لما له من تأثير على مستقبل أبنائهم العلمي والعملي، حيث يجعل الطالب أكثر دراية وقدرة على تحديد مجال تخصصه الهندسي.

ومن جهتها، أوضحت المهندسة زينب الخياط، من رابطة المهندسات القطرية، أن هذا البرنامج يأتي تفعيلا لاتفاقية التفاهم التي تم توقيعها في شهر مارس من هذا العام، من خلال تفعيل دور المهندسات المنتسبات للرابطة وتوسيع مشاركتهن في فعاليات النادي العلمي، وتبادل الخبرات بين المدربين والمدربات والمهندسات، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية وورش عمل من شأنها تطوير التعاون بين الطرفين لتمكين أصحاب التخصصات العلمية وزيادة الوعي العلمي والهندسي بمختلف التخصصات.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo