دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة فرجينيا كومنولث تعقد غدًا منتدى قانون الفن العام

27/08/2022 الساعة 14:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة فرجينيا كومنولث كلية - فنون التصميم في قطر - اليوم، عقد سلسلة من المنتديات العامة بعنوان "سلسلة حوارية في قانون الفن" ابتداء من يوم غد "الأحد".

ويقوم مختبر الأبحاث Art Law بالجامعة بتنظيم هذه السلسلة من الحوارات، حيث يعمل هذا المختبر تحت إشراف معهد البحوث الإبداعية في جامعة فرجينيا كومنولث في قطر، وقد تم تأسيسه كتعاون بحثي بين برنامج تاريخ الفن في الجامعة وكلية القانون في جامعة حمد بن خليفة.

ومن المرتقب أن يشارك في المنتدى الأول، كل من الدكتورة رادها دلال، مدير تاريخ الفن في الجامعة والدكتورة إيليني بوليمينوبولو، الأستاذ المشارك في كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة، في إدارة مختبر الأبحاث.

وسيناقش المشاركون في الحوار أسئلة مثل كيفية تأثر الممارسات الإبداعية باختلاف التفسيرات المحلية والدولية لحقوق الفنانين ، وإدراك الممثلون في عالم الفن القطري للأطر القانونية التنظيمية في ابتكار وبيع وجمع وعرض الأعمال الفنية والتصاميم، والتحديات التي قد يواجهها الممارسون المبدعون، والقوانين السائدة ودورها في معالجة هذه التحديات.

وأوضحت الدكتورة رادها دلال في تصريح لها، أن قانون الفن هو مجال ناشئ في النظرية والعلم. وأشارت إلى أنه من خلال إشراك خبراء محليين وإقليميين ودوليين، فإن مختبر قانون الفن يهدف إلى إجراء بحث متعدد التخصصات وتعزيز فهم أعمق للأطر القانونية التي تحكم القضايا المتنوعة بما في ذلك حقوق الفنانين وتنظيم سوق الفن والممارسات غير المشروعة تجارة الممتلكات الثقافية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo