دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"قطر الخيرية" تقدم مساعدات إغاثية لمتضرري الفيضانات في باكستان

27/08/2022 الساعة 17:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت "قطر الخيرية" توزيع مساعدات إغاثية عاجلة على اللاجئين الأفغان والمجتمع المضيف من متضرري الفيضانات في إقليم بلوشستان بباكستان، بالتعاون مع هيئة إدارة الكوارث الإقليمية الباكستانية، حيث استفاد من هذه المساعدات أكثر من 9 آلاف شخص من اللاجئين الأفغان والمجتمع المضيف.

FbGt3lmWAAAE1Ii.jpg
 

تأتي المساعدات الإغاثية، التي تضمنت مواد غذائية وغير غذائية، ضمن جهود “قطر الخيرية” لتخفيف معاناة المتضررين من الفيضانات، وتلبية احتياجاتهم الأساسية في ظل وضعهم المعيشي الصعب.

وقامت “قطر الخيرية” بتوزيع 75 خيمة مع مستلزماتها وأغطيتها على الأسر المتضررة في منطقة “نوشكي” في بلوشستان، وقد استفاد من مساعدات الإيواء حوالي 525 شخصا.

FbGt3mMaUAAyCkG.jpg
 

كما تم توزيع السلال الغذائية على 1275 عائلة من اللاجئين الأفغان والمجتمعات المضيفة في منطقتي “نوشكي” و”قلعة سيف الله” ببلوشستان، حيث تشهد المنطقتان تدفقا كبيرا للاجئين الأفغان؛ نظرا لوقوعهما على الحدود الباكستانية الأفغانية. وتضمنت السلال المواد الغذائية الأساسية، حيث استفاد منها حوالي 9 آلاف شخص من اللاجئين الأفغان.

وتمكنت الفرق الميدانية لـ “قطر الخيرية” في باكستان من توصيل المساعدات إلى المتضررين من الفيضانات في المناطق والقرى النائية التي يصعب الوصول إليها.

FbGt3mGUUAIpwkQ.jpg
 

وقال السيد خُرّم خالد بلوش نائب مفوض منطقة “نوشكي”: طلبنا من “قطر الخيرية” تقديم المساعدات الإغاثية في القرية التي تضررت بشدة جراء الفيضانات. ونوه بأن “قطر الخيرية” وزعت المساعدات الإغاثية بالتنسيق مع الجهات الحكومية بالإقليم، مشيرا إلى أن المنطقة كانت بحاجة إلى المساعدات من الغذاء والإيواء بشكل عاجل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo