دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الهلال الأحمر يطلق مشروعًا لدعم 10 مراكز رعاية صحية باليمن

07/07/2021 الساعة 13:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الهلال الأحمر القطري اليوم إنه اطلق مؤخرا مشروعا لدعم 10 مراكز رعاية صحية أولية وعلاج سوء التغذية في محافظات /تعز وصنعاء والضالع/ في اليمن بتكلفة قدرها988,000 دولار أمريكي، وسيستمر تنفيذ المشروع حتى نهاية العام الجاري.

وخلال حفل التدشين في مركز 26 سبتمبر للأمومة والطفولة، أكد الدكتور راجح عبد الواحد المليكي، مدير عام مكتب الصحة والسكان في محافظة تعز على أهمية المشروع الذي يخدم شريحة من ذوي الدخل المحدود، في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها اليمن بشكل عام ومحافظة تعز بشكل خاص.

وتقدم المليكي بالشكر للهلال الأحمر القطري على دعمه المتواصل والسخي، من خلال توفير المطلوب من الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية لخدمة المجتمع، مضيفاً أن هذا المشروع يدل على مدى اهتمام الهلال الأحمر القطري الدائم باختيار المشاريع الفعالة والناجحة.

ومن جانبه، كشف الدكتور حمود الشامي مدير المركز، عن ارتفاع معدل مراجعي المركز منذ استشعارهم بعودة الهلال الأحمر القطري، الذي جدد نشاط العاملين وقدم خدماته للمركز كمعين وداعم للصحة المجتمعية.. وشدد على ضرورة تفعيل أنشطة التوعية والإرشاد بخصوص جائحة فيروس كورونا لجميع شرائح المجتمع.

وبدورها ، قدمت الدكتورة عزية راوح، مشرفة المشروع ببعثة الهلال الأحمر القطري، شرحاً مفصلاً حول الأنشطة والتدخلات التي يتضمنها المشروع، متوقعةً أن تكون النتائج المنتظرة أفضل مما سبق.

وفي محافظة الضالع وعلى هامش إطلاق أعمال المشروع، أشاد الدكتور مثنى سعيد، مدير مكتب الصحة بمديرية /قعطبة/ بالدعم السخي الذي يقدمه الهلال الأحمر القطري للقطاع الصحي، وقال: "خلال عام 2018/2019، قام الهلال الأحمر القطري مشكوراً بإعادة تأهيل وتجهيز وتشغيل 6 مراكز صحية في مديرية قعطبة وحدها. ونحن نرحب بهذه المشاريع الصحية المتميزة، التي لها أثر إيجابي مباشر وبعيد المدى في علاج المرضى وتأهيل المرافق الصحية، من أجل تقديم خدمات صحية متكاملة".

كما تحدث السيد أحمد المقنزع مدير المشروع عن المردود الإيجابي لهذا الدعم من الناحية الخدمية، وهو ما يتضح من زيادة نسبة إقبال المرضى على المراكز. وأضاف: "المشروع يوفر حافزاً للكادر الطبي والإداري، وتقديم الخدمات المساندة مثل المياه والديزل والصيانة، وتوريد بعض الأدوات والأجهزة الطبية الضرورية، وكذلك الأدوية الأساسية للفئات الفقيرة. ومن المتوقع أن يخدم المشروع 250,000 مريض، إلى جانب حوالي 30,000 شخص من أفراد المجتمع المستهدفين بالتوعية الصحية".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo