دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

وزير الدفاع التركي يدعو روسيا وأوكرانيا لإنهاء التوتر

13/04/2021 الساعة 22:40 (بتوقيت الدوحة)
السيد خلوصي أكار وزير الدفاع التركي
السيد خلوصي أكار وزير الدفاع التركي
ع
ع
وضع القراءة

دعا السيد خلوصي أكار وزير الدفاع التركي، روسيا وأوكرانيا لإنهاء التوتر الحاصل بينهما في أقرب وقت.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، أن أكار أشار في كلمة له خلال اجتماع عقده عبر اتصال مرئي مع قادة الجيش، إلى أن تركيا تتابع عن كثب التطورات الأخيرة في أوكرانيا، مؤكدا على أنها حليف استراتيجي مهم لبلاده .

وأضاف أكار "نهتم بمستقبل الأوكرانيين عن قرب، وأكدنا في أكثر من فرصة على دعم تركيا للأمن والاستقرار ووحدة أراضي أوكرانيا".

وتابع : ندعم إنهاء التوتر بين روسيا وأوكرانيا في أقرب وقت بالطرق السلمية بشكل يتوافق مع القانون الدولي، واحترام وحدة الأراضي.

وأوضح وزير الدفاع التركي أن بلاده تقدم كافة أشكال الدعم من أجل ضمان الحوار والمحادثات بين الطرفين، وحل النزاع بالطرق السلمية بأسرع وقت.

وأعلنت أوكرانيا في 26 مارس المنصرم مقتل 4 من جنودها جرّاء إطلاق نار من قبل انفصاليين موالين لروسيا بمنطقة "دونباس"، شرقي البلاد.

وتندلع اشتباكات في دونباس شرقي أوكرانيا، بين وقت وآخر بين القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لروسيا الذين أعلنوا استقلالهم عام 2014، ما أدى إلى مقتل أكثر من 13 ألفا منذ ذلك الحين وحتى اليوم.

وتوصلت الأطراف المتحاربة شرقي أوكرانيا في فبراير 2015 ، في عاصمة بيلاروسيا "مينسك" إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، يقضي بسحب الأسلحة الثقيلة والقوات الأجنبية من أوكرانيا، بالإضافة إلى سيطرة أوكرانيا على كامل حدودها مع روسيا بحلول نهاية 2015، وهو ما لم يتحقق بعد.

 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo