دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر الخيرية تطلق حملة إغاثية للمتضررين من الفيضانات بباكستان

28/08/2022 الساعة 18:11 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر الخيرية، عن إطلاقها لحملة إغاثية تحت شعار "بردًا وسلامًا باكستان" بهدف تقديم المساعدات للمتضررين من الفيضانات والسيول في البلاد.

وأفادت قطر الخيرية، في بيان اليوم، بأنها تستهدف عبر مكتبها بباكستان الوصول إلى نصف مليون شخص متضرر من الفيضانات في ست مناطق بأربعة أقاليم باكستانية، وقالت إن الحملة تستهدف في مجال الأمن الغذائي، تأمين الاحتياجات الغذائية الأساسية، والتي تشمل توزيع السلال الغذائية.

وأضاف البيان أنه سيتم توفير خيام للطوارئ تكفي أسرة مكونة من خمسة أشخاص، بجانب أدوات للطبخ، موضحًا أنه سيتم تجهيز عيادات ميدانية متنقلة وتوفير أدوية وخدمات صحية، خاصة للنساء والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة، كما سيتم توفير مستلزمات النظافة والإعاشة والمياه الصالحة للشرب.

أمين عبدالرحمن: باكستان تواجه كارثة إنسانية تسببت في خسارة العديد من الأرواح وآلاف المنازل والماشية ودمرت عددًا كبيرًا من البنية التحتية بما في ذلك المدارس والمستشفيات

بدوره، قال السيد أمين عبدالرحمن مدير مكتب قطر الخيرية بباكستان إن البلاد تواجه كارثة إنسانية تسببت في خسارة العديد من الأرواح وآلاف المنازل والماشية ودمرت عددًا كبيرًا من البنية التحتية بما في ذلك المدارس والمستشفيات، مضيفًا أن شعب باكستان في حاجة ماسة إلى المساعدات الطارئة، مؤكدًا أن قطر الخيرية تهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين من خلال توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية.

وتحث قطر الخيرية أهل الخير والمحسنين في دولة قطر على التفاعل مع حملة "بردا وسلاما باكستان" من خلال التبرع لصالح المتضررين من الفيضانات في باكستان للوقوف إلى جانبهم والتخفيف من آلامهم ومعاناتهم.

يذكر أن الفيضانات والسيول التي اجتاحت مناطق واسعة في باكستان أثرت على أكثر من 30 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد، وذكرت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الباكستانية في بيان لها اليوم، أن نحو 119 شخصا لقوا حتفهم خلال الساعات الـ24 الأخيرة، مما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 1033 قتيلا، فيما لا تزال الأمطار الغزيرة تهطل على بعض أنحاء البلاد.

FbQgIBGX0AAN08B.jpeg
FbQgIAfXwAAN2Gl.jpeg
FbQgIAdXwAEeC25.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo