دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

معهد الدوحة للدراسات العليا يعلن فتح باب القبول للعام الأكاديمي المقبل

28/08/2022 الساعة 18:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا، عن بدء استقبال طلبات القبول الإلكترونية لبرامج الدكتوراه والماجستير للعام الأكاديمي 2023-2024، ابتداء من الأول من سبتمبر المقبل وحتى الثاني من يناير 2023.

ويطرح المعهد هذا العام ثمانية برامج في مسار الدكتوراه في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وكلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة، تتمثل في (اقتصاديات التنمية، الإدارة العامة، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، اللسانيات والمعجمية العربية، التاريخ، علم الاجتماع، الدراسات الإعلامية، الدراسات الأمنية النقدية).

18 برنامجا

كما يقدم المعهد في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية 18 برنامجا في الماجستير تشمل تخصصات الفلسفة، والتاريخ، وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، دراسات الإعلام، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، إدارة النزاع والعمل الإنساني، الدراسات الأمنية النقدية، وحقوق الإنسان، العمل الاجتماعي، وعلم النفس بمساريه الإكلينيكي والاجتماعي.

وتطرح كلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة برامج ماجستير في (الإدارة العامة، والسياسات العامة، واقتصاديات التنمية، والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، والماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة، والماجستير التنفيذي في الدراسات الدبلوماسية والتعاون الدولي).

وأوضح الدكتور محمد النواوي، رئيس مجلس دراسات الدكتوراه بالمعهد، أن اختيار الطلاب المرشحين لدراسات الدكتوراه سيخضع لقواعد وشروط تقوم على مبدأ التنافسية المبنية على أساس الجدارة الأكاديمية، وبالاعتماد على أفضل الممارسات في مجال قبول الطلاب، لافتًا إلى أنه جرى قبول أربع طالبات في الفوج الأول من الطلبة، اثنتان قطريتان وطالبة مقيمة ورابعة دولية من سويسرا.

من جانبها، أوضحت السيدة نسيمة عابدين مدير إدارة القبول والتسجيل والخدمات الطلابية، أن تقديم الطلبات يتم من خلال تعبئة الاستمارة الإلكترونية الموجودة على صفحة القبول بالموقع الإلكتروني الرسمي للمعهد.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo