بمشاركة نخبة من أبرز الأطباء والباحثين

جامعة قطر تنظم المؤتمر السنوي الأول لتغذية الطفل

29/08/2022 الساعة 16:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تعقد جامعة قطر يومي 7 و8 سبتمبر المقبل المؤتمر الأول لتغذية الطفل، تحت عنوان "مستجدات في تغذية الأطفال ونمط الحياة الصحي"، بمشاركة نخبة من أبرز الأطباء والباحثين في مجال تغذية الأطفال من داخل دولة قطر وخارجها.

ويعد هذا المؤتمر الذي ينظمه قطاع العلوم الصحية والطبية، الأول من نوعه في المنطقة، ويهدف إلى توسيع تبادل الخبرات، وتوفير الفرص للمعرفة والمشاركة البحثية للباحثين والطلبة المتخصصين في التغذية، وتبادل وجهات النظر حول الممارسات الصحية المثلى في هذا المجال، وتحديث وتطوير المعرفة والمفاهيم الغذائية ذات الطبيعة المتغيرة مع مرور الوقت.

ويتضمن المؤتمر برنامجا ثريا من الجلسات التثقيفية والمحاضرات التي تركز على أبحاث تغذية الطفل والأساليب الحديثة ذات الصلة، مع التركيز على الاضطرابات الأيضية الأكثر انتشارًا في دولة قطر والدول المجاورة، حيث يعاني حوالي 40? من الأطفال من زيادة الوزن أو السمنة.

وإلى جانب ذلك يناقش المشاركون، التغييرات الدراماتيكية التي حدثت خلال جائحة /كوفيد-19/ في تغذية الأطفال وسلوك نمط الحياة من خلال تقديم أحدث الدراسات التي أجريت في هذا المجال، كما سيتم تقييم سياسات واستراتيجيات التغذية لتحسين صحة الأطفال من خلال تقديم البحوث والسياسات الحديثة حول الرضاعة الطبيعية ومكافحة زيادة الوزن والسمنة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo