دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اتفاقية تعاون بين قطر الخيرية ومنظمة "أنقذ الحلم"

29/08/2022 الساعة 18:30 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

وقعت قطر الخيرية اتفاقية تعاون ثنائي مع منظمة "أنقذ الحلم" لإطلاق مشروع "تمكين الشباب وإنقاذ أحلام أطفال الصومال من خلال الرياضة".

يأتي هذا المشروع تحت مظلة مبادرة "الرياضة من أجل التنمية والسلام"، وهي مبادرة مشتركة بين قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية، حيث يسعى المشروع إلى تمكين مجموعة من الشباب ليصبحوا "وكلاء التغيير"، ويدربوا غيرهم من الشباب على المساهمة في تطوير مناهج لتعزيز التنمية والسلام من خلال الرياضة.

ووقع الاتفاقية عن قطر الخيرية السيد نواف الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج والتنمية الدولية، فيما وقعها عن منظمة "أنقذ الحلم" السيد ماسيميليانو مونتاناري الرئيس التنفيذي، بحضور السيد علي بن عبد الله الدباغ نائب المدير العام للتخطيط بصندوق قطر للتنمية.

نواف الحمادي: الاتفاقية تهدف لتعزيز الثقة والسلام من خلال الرياضة

وفي هذا الصدد، قال السيد نواف الحمادي: "إن الهدف من هذه الاتفاقية هو تعزيز الثقة والسلام من خلال الرياضة، خاصة أنها وسيلة للتنمية، ويمكن أن يكون لها دور كبير في تعزيز التنمية في مناطق النزاع، ونحن نفخر بها، وهي ثاني شراكة بين قطر الخيرية ومنظمة أنقذوا الحلم، ونتمنى أن تعزز هذه الاتفاقية التنمية والسلام في الصومال".

من جهته، قال السيد ماسيميليانو مونتاناري، الرئيس التنفيذي لمنظمة "أنقذ الحلم": "إن الصومال تعد إحدى أفقر الدول في العالم، فمن بين 10 أشخاص هناك 7 يعانون الفقر، ويعد 70 بالمائة من السكان تحت سن الثلاثين؛ لذلك نحن نفخر اليوم في "أنقذ الحلم" بأن نبدأ مع قطر الخيرية مشروعًا يهدف إلى تمكين الشباب الصومالي عبر القوة الإيجابية لقيم الرياضة".

علي الدباغ: شهدنا اليوم التوقيع على أحد أهم المشاريع المتمركزة حول شباب الصومال

من جهته، قال السيد علي الدباغ نائب المدير العام لصندوق قطر للتنمية: "نشهد اليوم مراسم التوقيع على أحد أهم المشاريع المتمركزة حول شباب الصومال، الذي يندرج ضمن إطار مبادرتنا الرياضة من أجل التنمية والسلام تحت عنوان استعادة الأمل والفرص من خلال الرياضة".

وأضاف الدباغ: "نحن نسعى من خلال شركائنا الاستراتيجيين، وبالأخص شريكنا الأساسي في المبادرة قطر الخيرية إلى تنمية مهارات الشباب والشابات من الناحية الاقتصادية والصحية، لتعزيز دورهم في بناء مجتمعات قوية مبنية على روح التعاون والسلام من خلال الرياضة".

FbVqFmuWQAk3JZk.jpeg

ويأتي هذا المشروع في إطار التعاون القائم مع منظمة "أنقذ الحلم"، والذي تضمن تنظيم عدد من المشاريع والفعاليات، مثل فعالية مشتركة رفيعة المستوى تهدف إلى تمكين الشباب النازحين في الفاشر عاصمة الشمال، ودارفور، و"أحلام دارفور" المبادرة المشتركة بين قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية وبرنامج "أنقذ الحلم"، إلى جانب الحدث الذي عقد على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك حول "دور الرياضة في حماية وتمكين اللاجئين والنازحين".

كما تهدف المبادرة إلى التعريف بمبدأ التنمية عن طريق الرياضة كأداة فعالة في الأعمال الإنسانية والتنموية وبناء السلام، كما ستعمل على التركيز على الجانب الإيجابي للرياضة في بناء المجتمعات وتمكين الأطفال والشباب، بالإضافة إلى الاستفادة من مساهمة الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز السلام والتعايش من خلال الرياضة.

وتعمل المبادرة على قيادة الجهود عبر عدة أنشطة، وتعزيز استخدام الرياضة كأداة من أدوات صناعة السلام والتنمية، وإثبات مساهمة المشاريع التنموية الرياضية في الوصول إلى أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo