دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

تمديد فترة استقبال المشاركات في مسابقة "أوتار 2022"

29/08/2022 الساعة 22:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تواصل مسابقة "أوتار 2022" التي أطلقتها جامعة قطر بالتعاون مع مركز شؤون الموسيقى التابع لوزارة الثقافة، استقطاب المشاركين في نسختها الأولى، حيث تم تمديد استقبال المشاركات فيها إلى الثالث من سبتمبر المقبل.

وكشف السيد محمد البنا عضو لجنة التحكيم وهو ملحن وموزع موسيقي، أنه تم تمديد استقبال المشاركات في مسابقة "أوتار" لعازفي العود والبيانو إلى الثالث من سبتمبر المقبل، مبينًا أنه تم السماح أيضًا لخريجي جامعة قطر بالتقديم للمسابقة.

وأوضح أنه يحق لكل متسابق المشاركة في فئتي العزف عود وبيانو ولا يحق له المشاركة لفئة واحدة مرتين، لافتا إلى أن الفرز مع لجنة التحكيم سيكون في الرابع من سبتمبر المقبل، وأن تصفية المشاركين ستكون يومي الإثنين والثلاثاء (5 و6) سبتمبر وذلك من خلال اللقاء التعريفي للذين سيتم اختيارهم للقاء أعضاء لجنة التحكيم، بهدف تعريف المتسابق باللجنة ومدّه بالنصائح والتأكد من أن المتسابق لم يستخدم أيا من البرامج الموسيقية أثناء تصويره لفيديو الترشح للمسابقة.

وأشار البنا إلى أن المتسابق المتأهل من المرحلة الأولى عليه تحضير 3 معزوفات لعرضها على اللجنة في اللقاء التعريفي ليتم اختيار معزوفة واحدة يتم التدرب عليها خلال فترة التدريب وبعد ذلك تأديتها أمام لجنة التحكيم في المرحلة الثانية للتأهل للنهائي.

واختتم عضو لجنة التحكيم بالمسابقة قائلا: "بعد فترة التدريب يتم عرض المتسابقين على لجنة التحكيم لاختيار المتأهلين للمرحلة النهائية يومي 27 و28 سبتمبر، حيث سيكون حفل الختام بتاريخ 3 أكتوبر المقبل، وسيتم من خلاله الإعلان عن الفائزين من كل فئة".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo