دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

إجراءات كويتية مشددة لحماية الحدود الشمالية مع العراق

30/08/2022 الساعة 10:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قالت وسائل إعلام كويتية إن السلطات الحكومية في البلاد اتخذت إجراءات مشددة لحماية الحدود الشمالية للكويت، من ضمنها منفذ العبدلي الحدودي مع العراق، بالتزامن مع التوترات الجارية في البلد المجاور.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية، مساء أمس الاثنين، أن الجهات الأمنية والعسكرية اتخذت عدة إجراءات، تمثلت في "تأمين الحدود بالشكل المطلوب، والتحرك السريع لمواجهة أي تأزم ومنع أي عبث بأمن البلاد".

ونقلت عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" قولها، إن الجهات الأمنية والعسكرية اتخذت منذ الوهلة الأولى "أقصى درجات الاستنفار لمراقبة الأوضاع في الداخل العراقي، وكذلك على الحدود الشمالية، ومتابعة التقارير الأمنية والعسكرية الواردة لحظة بلحظة".

وأكدت أن الوضع الأمني الحالي على الحدود "لا يدعو إلى القلق، وأن ما يدور يعد شأناً عراقياً داخلياً"، مشيرة إلى أن الوضع داخل الأراضي الكويتية مطمئن.

وذكرت أن التعاون والتواصل الأمني مع الجانب العراقي "يسيران بشكل جيد وفعال للوقوف على آخر التطورات".

من جانبها نقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن مصادر أمنية قولها، إنه تم رفع زيادة الإجراءات الاحترازية في منفذ العبدلي، مع قرار السلطات العراقية إغلاق منفذ سفوان المقابل للمنفذ الكويتي، والسماح بالدخول والخروج للحالات الطارئة فقط.

وقالت إن تعليمات صدرت من نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، بـ"ضرورة أخذ الحيطة والحذر في ظل الأوضاع الحالية في العراق، والسماح فقط بدخول الكويتيين القادمين من العراق، والعراقيين المقيمين في الكويت الذين لديهم إقامات وشارفت على الانتهاء، بالإضافة إلى السماح بدخول وخروج أعضاء السلك الدبلوماسي فقط".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo