دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"أمان" يختتم حملة توعوية حول حماية ضحايا العنف الأسري

30/08/2022 الساعة 15:14 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات التوعية بالخط الساخن لمركز أمان
جانب من فعاليات التوعية بالخط الساخن لمركز أمان
ع
ع
وضع القراءة

اختتم مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي "أمان"، أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، الحملة التوعوية للخط الساخن (919) التي استمرت فعالياتها أسبوعا.

وهدفت الحملة التوعوية إلى نشر الوعي والتثقيف لتعزيز الحماية والتأهيل الاجتماعي للحد من العنف والتصدع الأسري، وذلك من خلال الإبلاغ عن أي عنف قد يتعرض له أي أحد من الفئات المستهدفة لمركز أمان من النساء والأطفال، وسلطت الضوء على الخدمات التي يوفرها هذا الخط من خلال تخصيص كوادر متخصصة في رصد أي مؤشرات لوجود عنف أسري، بالإضافة إلى تسجيل البيانات اللازمة والرد على مختلف الاستفسارات.

وشهدت الحملة تفاعلا من قبل مختلف شرائح المجتمع من الأطفال والنساء وأولياء الأمور، لاسيما من خلال الركن التعريفي الذي تم توفيره للتعريف بالخدمات التي يقدمها مركز "أمان"، سواء عبر الخط الساخن (919) أو عبر التطبيقات الالكترونية الخاصة بحماية النساء والأطفال مثل: تطبيق "ساعدني" للأطفال، وتطبيق "شاوريني" للنساء، بالإضافة إلى تفاعل الجمهور مع مبادرة مركز أمان "كتابي صديقي" وهو عبارة عن جهاز لبيع الكتب للأطفال.

وفي هذا الصدد، عبرت حنان العلي مدير مكتب الاتصال والإعلام بالمركز، عن حرص "أمان" على تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية مع الجهات المختلفة في الدولة بهدف حماية أفراد المجتمع من أي عنف قد يتعرضون له، وتعزيز التماسك الأسري لخلق بيئة آمنة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo