دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

فشل طرح أول نادٍ كروي بالبورصة المصرية

30/08/2022 الساعة 16:28 (بتوقيت الدوحة)
البورصة المصرية
البورصة المصرية
ع
ع
وضع القراءة

أخفقت شركة غزل المحلة لكرة القدم في مصر، في الوصول إلى العدد المستهدف من بيع الأسهم الخاصة بها، بعد انتهاء فترة الاكتتاب العام في البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء.

ولم تنجح الشركة في الوصول إلى المستهدف، إذ باعت 17.6 مليون سهم فقط، من إجمالي 98 مليون سهم مستهدف، بقيمة 98 مليون جنيه، ما يعادل قرابة 5.1 مليون دولار أمريكي.

وينتظر خلال الأسبوع المقبل تحديد ما إذا كان المكتتبون يرغبون في البقاء كمساهمين من خلال الطرح الخاص إلى أن يتم إدراج الشركة أو استرداد أموالهم.

وفسر خبراء أسباب عدم الإقبال على الاكتتاب العام لشركة غزل المحلة، بأنه ليس هناك مصدر واضح للدخل يجذب المستثمرين، كما أن أداء أسواق المال في التوقيت الحالي ظلم الطرح.

واستهدفت شركة غزل المحلة لكرة القدم، وهي شركة حكومية تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، جمع 135 مليون جنيه (7 ملايين دولار) من خلال بيع 67.5% من أسهمها في البورصة المصرية، وجمعت الشركة 37 مليون جنيه (1.9 مليون دولار) عبر شريحة الطرح الخاص للمؤسسات خلال نوفمبر الماضي، وطرحت أسهمًا بقيمة 98 مليون جنيه (5.1 مليون دولار) للاكتتاب العام، والذي جرى تمديده مرتين بسبب ضعف الإقبال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo