دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خلال جلسة نقاشية تنظمها "مؤسسة قطر"

وزير التربية والتعليم تسلط الضوء على استراتيجية تطوير التعلم الرقمي

30/08/2022 الساعة 17:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنظم مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع جلسة نقاشية ضمن سلسلة محاضرات المدينة التعليمية بالعربي، وستستضيف فيها سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي.

وتعقد الجلسة، بمنطقة الفعاليات الخاصة بمكتبة قطر الوطنية في الخامس من سبتمبر المقبل، تحت عنوان: "الاستثمار في مستقبل قطر: تنشئة جيل من القادة من خلال التعليم"، حيث سيتم بثها مباشرة عبر حسابات مؤسسة قطر في وسائل التواصل الاجتماعي، مع توافر الترجمة الفورية للغة الإشارة بالعربية.

وستسلط سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، خلال الجلسة النقاشية التي تعقدها المؤسسة بالتعاون مع الوزارة، الضوء على استراتيجية تطوير التعلم الرقمي في قطر، ودور المدارس والجامعات بقطر في تزويد الشباب بالمعرفة والمهارات لتعزيز إسهاماتهم في تحقيق الأهداف التنموية في البلاد، ومستقبل التعليم في قطر وتمكين الشباب من الالتحاق بسوق العمل والمشهد التعليمي في الغد، مع التركيز على سبل ترسيخ الهوية الوطنية من خلال التعليم وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

وتعتبر سلسلة محاضرات المدينة التعليمية منصة حوارية يناقش فيها قادة الفكر والخبراء قضايا عالمية ومتنوعة، منها "كوفيد-19"، وتمكين الشباب من أداء دور عالمي، والاستدامة، والعد التنازلي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والاحتلال الإسرائيلي لفلسطين. وتوفر هذه المنصة للجمهور فرصة التواصل مع قادة فكر والخبراء من قطر والمنطقة والعالم.

كما تعكس سلسلة محاضرات المدينة التعليمية التزام مؤسسة قطر بتوفير مزيد من الفرص للحوار وتبادل المعارف، حيث تابع جلساتها الافتراضية التي عقدت عبر الانترنت في عام 2021 أكثر من 105 آلاف شخص حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo