دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بمشاركة (99) من الضباط والرتب الأخرى

وزارة الداخلية تختتم دورتين تدريبيتين استعدادا لكأس العالم 2022

01/09/2022 الساعة 18:04 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية عقب تكريم المشاركين
صورة جماعية عقب تكريم المشاركين
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت وزارة الداخلية بتخريج المجموعة الأولى من دورة مهارات إدارة الحركة المرورية لكأس العالم 2022، والتي انعقدت على مدار خمسة أيام بمشاركة (99) من الضباط والرتب الأخرى.

وتأتي هذه الدورة في إطار الدورات التي تنظمها الإدارة العامة للمرور استعدادا لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، وضمن البرنامج التدريبي الشامل لتعزيز قدرات الضباط والرتب الأخرى بالإدارة تأهبا لهذا الحدث العالمي الكبير.

وأوضح المقدم جابر محمد عضيبه مساعد مدير إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، أن الدورة هدفت إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة لتنفيذ الأدوار المنوطة بالإدارة العامة للمرور للمساهمة في إنجاح البطولة.

وأفاد بأن الدورة تضمنت نبذة تعريفية حول بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، وواجبات ومهام وحدة الحركة المرورية، وكيفية العمل اليومي للدوريات المرورية لتسهيل حركة المركبات والمشاة، إلى جانب التعريف بإغلاقات الطرق والخطط البديلة، وإدارة حركة المشاة بالقرب من المواقع الرياضية، وكيفية التعامل مع الحوادث المرورية، إلى جانب التعريف بطبيعة عمل غرفة العمليات (NCC –TCC)، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

وأشار المقدم عضيبه إلى أن هذه الدورة، واحدة من ثلاث دورات ستعقدها الإدارة العامة للمرور خلال الأسبوعين المقبلين لمجموعتين من الضباط والرتب الأخرى.

وفي إطار الدورات التدريبية كذلك، احتفل معهد الشرطة اليوم، بتخريج دورة مكافحة وفض الشغب (المشتركة) المخصصة لقسم الدعم والإسناد بإدارة أمن المنشآت والهيئات بمشاركة 170 من الضباط والرتب الأخرى.

وهدفت الدورة، التي عقدت على مدى ثلاثة أسابيع، إلى تزويد المشاركين بالمعارف اللازمة للتعامل مع حالات الشغب وتمكينهم من تطبيق الأساليب الفعالة في مواجهته.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo