دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الإمارات تدشن 3 معسكرات جديدة لإيواء المتضررين من الفيضانات بالسودان

02/09/2022 الساعة 13:30 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قامت فرق الهلال الأحمر الإماراتي بإنشاء 3 معسكرات إيواء جديدة في عدد من القرى السودانية المتضررة من الفيضانات.

وذكرت صحيفة "البيان"، اليوم الجمعة، أن جمعية الهلال الأحمر الإماراتية قامت بتدشين 3 معسكرات إيواء جديدة في ولاية نهر النيل السودانية لمساعدة المتضررين من الفيضانات، بالإضافة إلى الوقوف على عملية الإجلاء والتسكين بحسب أعلى معايير الأمن والسلامة وتقديم المواد الغذائية للأسر المنكوبة.

وأنشأت الإمارات معسكرا للإيواء في قرية الفحلاب، يضم 50 خيمة، ومعسكرًا آخر يضم 75 خيمة في قرية أبوخصوص، ومعسكرًا في قرية المسيد التابعة لمحلية وحدة غرب بربر بولاية نهر النيل، وهو ما يعني وصول إجمالي الخيام في الولاية نفسها إلى 200 خيمة تضم أكثر من ألف شخص من الأسر المتأثرة من تلك الكارثة الإنسانية.

ومن جانبه، قال محمد خميس الكعبي رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي إلى السودان: إن الفرق الميدانية للهلال تعمل بشكل مستمر بالتعاون مع الجهات السودانية المعنية للتخفيف من حدة آثار الأزمة الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب السوداني.

ويشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تشرف على نقل المساعدات الإنسانية التي يستفيد منها أكثر من 140 ألف شخص من المتأثرين والنازحين في عدد من الولايات السودانية الأشد تأثرا من الفيضانات، مثل ولاية نهر النيل وولاية الخرطوم وولاية الجزيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo