دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير البلدية: بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 تسهم في بناء إرث دائم لتحقيق التنمية المستدامة

03/09/2022 الساعة 21:35 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية أن دولة قطر تبذل جهودا مستمرة في مجال حماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة، حيث وضعت الاستدامة كأحد الاعتبارات الأساسية في تصميم وإعداد وتقديم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، صديقة للبيئة، وتسهم في بناء إرث دائم ومستدام لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سعادة وزير البلدية خلال حفل أقيم على هامش مشاركة سعادته في معرض إكسبو فلورياد 2022 المقام حاليًا في مملكة هولندا.

وزير البلدية: مشاركة قطر في هذا المعرض الدولي تأتي قبل استضافة دولة قطر لمعرض إكسبو الدوحة الدولي للبستنة 2023 وتماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030

وقال سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي إن مشاركة دولة قطر في هذا المعرض الدولي، تأتي قبل استضافة دولة قطر لمعرض إكسبو الدوحة الدولي للبستنة 2023، وتماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030، التي وضعت التنمية البيئية كإحدى ركائزها الرئيسية بهدف تطوير الانسجام بين النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية وحماية البيئة، منوها سعادته بالاستراتيجية الوطنية للبيئة وتغير المناخ التي أطلقتها دولة قطر في أكتوبر 2021، والتي تلبي تطلعات الدولة في تحقيق مستقبل أكثر خضرة واستدامة.

وتطرق سعادة وزير البلدية إلى إكسبو 2023 الدوحة وهو أول معرض دولي للبستنة يًقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت شعار (صحراء خضراء.. بيئة أفضل)، بهدف التعريف بالحلول المبتكرة للحد من التصحر، (وسيفتح المعرض أبوابه في 2 أكتوبر 2023 ويستمر لمدة 179 يومًا على مساحة 170 هكتارًا)، ويشارك به حوالي 80 دولة، بالإضافة إلى المنظمات الدولية وممثلي القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية وعامة الجمهور.

وأشاد سعادته بالجهود التي بذلتها هولندا في تنظيم واستضافة معرض إكسبو فلورياد 2022، والذي تشارك فيه العديد من الدول لعرض إنجازاتها البيئية والثقافية.

قطر لا تدخر جهدًا في مجال حماية البيئة وتعزيزها والحفاظ على رفاهية المجتمعات

وفي ختام كلمته، أكد سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي أن دولة قطر لا تدخر جهدا في مجال حماية البيئة وتعزيزها، والحفاظ على رفاهية المجتمعات، معربا عن ترحيب دولة قطر بمشاركة حوالي 80 دولة بمعرض إكسبو 2023 الدوحة.

وقد قام سعادة وزير البلدية بزيارة أجنحة عدد من الدول الصديقة المشاركة بالمعرض حيث التقى ببعض المسؤولين بهذه الدول.

كما تضمن الحفل كلمات لكل من السيدة رولي بوش نائب عمدة ألميري ، والسيدة آن ماري جوريتسما المفوض العام لاكسبو فلورياد 2022، وكلمة لسعادة السيد ناصر بن إبراهيم اللنقاوي سفير دولة قطر لدى مملكة هولندا بالإضافة إلى كلمة للسيد محمد علي الخوري المفوض العام لجناح دولة قطر.

وشهد الحفل عرض فيديو عن (عش الصحراء) ودخول البرج القطري بالجناح موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وفيديو تعريفيا عن معرض إكسبو 2023 بالدوحة، بالإضافة الى مشاركة مميزة للرسامة القطرية الفنانة هيفاء السادة، التي استعرضت من خلال الرسوم الفنية الحية أبرز معالم قطر والتراث القطري من رسومات مميزة للزي الشعبي القطري والصقور والصحراء والتنوع الطبيعي للبيئة في قطر.

كما شاركت على هامش الحفل فرقة شعبية قطرية قامت بتقديم العرضة القطرية للجمهور، بالإضافة إلى حضور لافت للمأكولات الشعبية خلال الحفل الذي شهد تقديم أبرز المأكولات التراثية والحلويات الشعبية القطرية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo