دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مؤسسة الدوحة للأفلام تقدم برنامجا في مجال صناعة الأفلام

05/09/2022 الساعة 16:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قدمت مؤسسة الدوحة للأفلام بالشراكة مع كل من جامعة نورثويسترن في قطر، وجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، برنامجا فرعيا جديدا مشتركا في مجالي صناعة الأفلام والتصميم.

ويوفر البرنامج للطلبة تدريبا متقدما في إنتاج وتصميم الأفلام لإنشاء روايات بصرية مؤثرة.

وكجزء من البرنامج الفرعي الجديد، سيتم تقديم دورة مشتركة للطلبة في صناعة الأفلام والتصميم، وخمس مواد اختيارية من قائمة الدورات التي تشمل التمثيل والرسوم المتحركة وتصميم الأزياء والإخراج وتصميم الصوت والعديد من الدورات الأخرى.

وقالت فاطمة حسن الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: "إن توفير فرص تعليمية عالية الجودة على الصعيد المحلي هو جزء أساسي من تطوير منظومة ناشطة للسينما والمتخصصين المبدعين"، مضيفة "أن برامجنا المتنوعة ساهمت على مر السنين، في بناء جيل متمكن من المتخصصين وفي دعم صناعة محلية راسخة".

وأوضحت أن البرنامج الجديد سيعزز حافظة مشاريع (صنع في قطر) من خلال متخصصين مهرة مدربين في قطر، مما يوفر قيمة إضافية للنهوض بالصناعات السينمائية والإبداعية، مبينة أن هذه الشراكة تؤكد التزامهم بتقديم أفضل ما في المعرفة والموارد للمجتمع، وتعزيز مهاراتهم في صناعة تشهد تحولا مبهرا.

من جانبه، قال مروان الكريدي عميد جامعة نورثويسترن قطر ومديرها التنفيذي: "يستفيد البرنامج الفرعي الجديد من خبرتنا في وسائل الإعلام ورواية القصص المرئية، ومن خبرة التصميم الإبداعي في جامعة فرجينيا كومنولث، كلية فنون التصميم في قطر، ومن قدرة مؤسسة الدوحة للأفلام على التوجيه المهني. معا سنوفر للطلبة تعليما يؤهلهم لمهنة تتطلب الإبداع والمعرفة بالتكنولوجيات التقليدية والناشئة".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo